نسب الرئيس السابق باراك أوباما الفضل في الازدهار الاقتصادي الذي عاصره المواطنين في الفترة الرئاسية للرئيس السا

الاقتصاد,بايدن,نيويورك,ترامب,المواطنين

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

باراك أوباما: "أنا سبب النمو الاقتصادي وليس ترامب.. وبايدن سينهي المهمة"

الشورى

نسب الرئيس السابق باراك أوباما الفضل في الازدهار الاقتصادي الذي عاصره المواطنين في الفترة الرئاسية للرئيس السابق دونالد ترامب لنفسه ولإدارته قائلاً إنه جاء من "الاستقرار والنمو الذي بدأناه" وقال إن الرئيس جو بايدن "ينهي المهمة بشكل أساسي"، وفقا لتقرير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكان أوباما يتحدث إلى الصحفي إيزرا كلاين في البودكاست الخاص به في صحيفة نيويورك تايمز حول ما إذا كانت الحزبية قد سيطرت في الانتخابات أوهل  يمكن إقناع الأمريكيين بالتصويت بشكل مختلف بناءً على السياسات التي يدعمها الحزب أو المرشحون.

أجاب أوباما: "أعتقد أن الأمر ليس فوريًا" ، موضحًا أن بعض الناس قد يكونون في حيرة من أمرهم بشأن السياسات التي يرون أنها مفيدة بالنسبة لهم - مشيرًا إلى اقتصاد ترامب كمثال رئيسي.

يتذكر أوباما رأي كثير من المواطنين الأمريكان عن نسب البطالة قائلا "حسنًا ، معدل البطالة 3.5٪ في عهد دونالد ترامب ''.

"الآن اسمحوا لي بالمجادلة ، وأعتقد أن الكثير من الاقتصاديين الذين أعرف أنهم سيقترحون ، أن معدلات البطالة المنخفضة للغاية لا علاقة لها بسياسات دونالد ترامب، وأن الأمر له علاقة في الغالب بحقيقة أننا كإدارة وضعنا الاقتصاد على الطريق الصحيح ليسمح بالنمو والازدهار، والاقتصاد استمر في أطول فترة انتعاش في زمن السلم ونمو مستمر في الوظائف في تاريخ الولايات المتحدة".

أشار أوباما إلى الكيفية التي كان بها الاقتصاد في حالة من السقوط الحر عندما تم انتخابه ، وذلك بفضل الانهيار المالي لعام 2008 ، ولكن كان قد بدأ في التعافي وقت السباق الرئاسي لعام 2016.

وتابع الرئيس السابق: "حقيقة أن ترامب يقاطع بشكل أساسي استمرار سياساتنا ، لكنه لا يزال يستفيد من الاستقرار الاقتصادي والنمو الذي بدأناه ، يعني أن الناس غير متأكدين".

أوضح أوباما أن الازدهار الاقتصادي هو سبب اعتقاده أن ترامب كان قادرًا على تحقيق نجاحات "بين الناخبين غير البيض" ، الذين كانوا سيصوتون عادةً للمرشح الديمقراطي.