قالت ليز تروس وزيرة التجارة البريطانية اليوم الأربعاء إن الوزراء البريطانيون سيكشفون عن خطط للانضمام إلى مجم

بريطانيا,الاتحاد الأوروبي,الحكومة,الوزراء,التجارة,ترامب,اقتصاد,البرلمان,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تفاصيل انضمام المملكة المتحدة للاتفاق الشامل والتقدمي للشراكة العابرة للمحيط الهادئ

الشورى

قالت ليز تروس، وزيرة التجارة البريطانية، اليوم الأربعاء إن الوزراء البريطانيون سيكشفون عن خطط للانضمام إلى مجموعة تجارية عبر المحيط الهادئ "في غضون أسابيع".

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أشادت تروس بالخطوة نحو الانضمام إلى النادي - الذي يضم أستراليا وكندا واليابان - بعد أن أعطى الأعضاء الضوء الأخضر لبدء المفاوضات.

تضغط الحكومة من أجل تشكيل "بريطانيا عالمية" جديدة بعد انتهاء الفترة الانتقالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هذا العام.

يجري العمل المكثف على اتفاقيات التجارة الثنائية مع أستراليا وكندا ، في حين دخلت اتفاقية مع اليابان حيز التنفيذ في يناير.

لكن الانضمام إلى الاتفاق الشامل والتقدمي للشراكة العابرة للمحيط الهادئ (CPTPP) ، التي يبلغ إجمالي الناتج المحلي فيها أكثر من 13 تريليون جنيه إسترليني ، يمكن أن توفر أسواقًا جديدة مهمة للشركات البريطانية.

ستكون المملكة المتحدة ثاني أكبر اقتصاد في الشراكة بعد اليابان.

غردت السيدة تروس اليوم: "خبر رائع بأن دول #CPTPP وافقت على عملية انضمام (بريطانيا) ستبدأ للانضمام إلى منطقة التجارة الحرة الديناميكية هذه التي تضم 11 دولة.

"سنقدم خططنا إلى البرلمان في الأسابيع المقبلة قبل بدء المفاوضات".

الموقعون على CPTPP هم أستراليا وكندا واليابان والمكسيك ونيوزيلندا وبروناي وتشيلي وماليزيا وبيرو وسنغافورة وفيتنام.

تم إطلاق المجموعة في عام 2018 ، بعد أن انسحب دونالد ترامب من الشراكة عبر المحيط الهادئ المخطط لها (TPP) قائلاً إن الشروط لم تكن جيدة للولايات المتحدة.