قال الإعلامي رامى رضوان إن مصر تقوم بدور كبير من أجل نصرة القضية الفلسطينية موضحا أن العالم بالكامل يثمن ال

مصر,شاحنة,بايدن,العالم,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,القضية الفلسطينية

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 22:31
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رامي رضوان: مصر ساعدت غزة بـ375 شاحنة غذائية حتى الآن

قافلات غزائية في طريقها لـغزة_ صورة ارشيفية  الشورى
قافلات غزائية في طريقها لـغزة_ صورة ارشيفية

قال الإعلامي رامى رضوان، إن مصر تقوم بدور كبير من أجل نصرة القضية الفلسطينية، موضحًا أن العالم بالكامل يثمن الدور المصري فى غزة.

وأضاف خلال تقديمه برنامج " مساء دي إم سي" المذاع على قناة دي إم سي، أن الأعلام المصرية ترفر فى غزة، وذلك بعد التحرك المصري بوقف إطلاق النار، وإعادة الإعمار.

وكشف رامي أن إجمالى المساعدات المصرية لقطاع غزة 375 شاحنة تضم مواد غذائية، ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مستمر فى دعمه لـ الأشقاء بـ فلسطين.  

وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، إن الأزمة الفلسطينية هى أزمة الشرق الأوسط وأزمة العالم، وأن مصر مستمرة فى تقديم المساعدات لـ قطاع غزة ومستمرة فى الوقف بجوار القضية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " مساء دي إم سي"  أن مصر مستمرة فى إنهاء الانقسام الفلسطيني الفلسطيني.

ولفت إلى أن مصر كان لها دور كبير فى وقف إطلاق النار من قبل الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن هناك عمل على استمرار وقف إطلاق النار فى غزة بالتنسيق مع مصر.

وأشار إلى أن مصر وجهت الدعوة لـ الفصائل الفلسطينية للاجتماع فى مصر، و ذلك من أجل التنسيق و التشاور لـ المرحلة المقبلة.

وأوضح أن هناك تحرك دولى فى جميع عواصم بسبب ما تقوم به إسرائيل، مؤكدًا أن الجهة الوحيدة التى تملك الضغط على إسرائيل هى الولايات المتحدة الأمريكية، موضحًا أن إدارة جو بايدن تختلف تماما عن إدارة الرئيس الإمريكى السابق ترامب، وأنه يجب أن يكون هناك حل عادل للقضية و وأن يكون هناك جهد أمريكي بالتوازي مع الجهد المصري والعربي.

وكشف أن التحرك من الإدارة الأمريكية الحالية تأخر، وهناك وعود ونتاج للتنفيذ وذلك لآن القضية طالت،وأن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن قام بمجهود كبير بالتنسيق مع مصر لـ دعم القضية الفلسطينية.