استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس اليوم الاثنين بمبنى الإرشاد في الإسماعيلية وفدا من سفارة ال

مصر,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,كورونا,الاقتصاد,الهند,اليوم,التجارة,الإسماعيلية

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 14:08
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تفاصيل اجتماع سفيرة الهند مع رئيس هيئة قناة السويس

إيفر حرين  الشورى
إيفر حرين

استقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين، بمبنى الإرشاد في الإسماعيلية، وفدًا من سفارة الهند برئاسة آر. جايشري، القنصل الهندي لدى جمهورية مصر العربية، وبرفقتها سايتش بلاكريشنا، سكرتير للشئون القنصلية بسفارة الهند والدكتور محمد حامد علي، مُساعد القنصل الهندي.

تأتي الزيارة بهدف بحث سبل التنسيق المُشترك ومُتابعة أحوال الطاقم الهندي المُتواجد على متن سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN، المُحتجزة حاليًا بمنطقة الانتظار بالبحيرات الكُبرى في الإسماعيلية.

جاء اللقاء، عقب قيام الوفد الدبلوماسي الهندي بتفقد أحوال الطاقم والصعود على متن سفينة الحاويات البنمية، بناءً على طلب القنصلية الهندية بالقاهرة وهو المطلب الذي حظي باهتمام وترحيب من قبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

وخلال اللقاء، رحّب الفريق أسامة ربيع بالوفد، مُعربًا عن تقديره للدور المحوري الذي تلعبه الهند في الاقتصاد العالمي، مُشيدا بقوة العلاقات الثنائية بين مصر والهند والتي تحظى برعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، الذي يحرص دائمًا على دعم كافة سبل التعاون.

كما أكد الفريق ربيع، حرصه الدائم  ومنذ بداية الأزمة على توفير جميع سبل التعاون للطاقم الهندي على متن السفينة، والاستعداد الدائم للتعاون والتنسيق المشترك لتوفير الاحتياجات اللازمة للطاقم وتفهم الجوانب الإنسانية المتعلقة بهم، وهذا ما بدا واضحًا بالسماح للبعض من أفراد طاقم السفينة بمُغادرتها للعودة إلى الهند بسبب ظروف شخصية طارئة

وشدد الفريق أسامة ربيع على أن قناة السويس تُبدي مُرونة كاملة في المُفاوضات مع الشركة المالكة للسفينة بشأن تسوية التعويضات، ولا تدخر جهدًا من جانبها لضمان نجاح المفاوضات سريعًا.

من جانبها، قدمت آر. جايشري، القنصل الهندي بالقاهرة، الشكر إلى الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، مُعربة عن خالص تقديرها لكافة التسهيلات التي تُقدمها هيئة قناة السويس للطاقم الهندي، مُثمنة جهود الهيئة ونجاحها في إنقاذ وتعويم السفينة دون خسائر تُلحق بالسفينة أو طاقمها أو البضائع المحمولة على متنها، معربة عن تقديرها للدور الهام لقناة السويس في خدمة التجارة العالمية، مُتمنية سرعة انتهاء المفاوضات لحل أزمة السفينة البنمية بصورة ودية.

وقدمت آر جايشري، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية على مساندته للهند في ظل أزمة كورونا بإرسال مساعدات طبيةن معربة عن وافر الامتنان والتقدير لهذا الدعم الإنساني والسلوك الراقي .

في نهاية اللقاء أهدى الفريق أسامة ربيع، هدية تذكارية إلى آر. جايشري، تقديرًا وتعبيرًا عن عمق العلاقات بين البلدين

وكانت الهيئة قد استجابت لكافة الطلبات التي قدمتها الشركة المالكة للسفينة بخصوص الطاقم ومن بينها السماح لفردين من الطاقم بالمغادرة والعودة إلى بلادهم لظروف شخصية طارئة.