قال جابي أشكنازي وزير الخارجية إنه أجرى مباحثات مع سامح شكري وزير الخارجية تتعلق بتجديد الرحلات الجوية الم

الشرقية,اليوم,الرحلات الجوية,القاهرة,2021,سامح شكري,وزير الخارجية,مصر,التعاون الاقتصادي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير خارجية إسرائيل: ناقشنا مع مصر تجديد الرحلات الجوية المباشرة.. والإفراج عن أسرانا لدى حماس

سامح شكري ووزير خارجية إسرائيل  الشورى
سامح شكري ووزير خارجية إسرائيل

قال جابي أشكنازي وزير الخارجية، إنه أجرى مُباحثات مع سامح شكري وزير الخارجية، تتعلق بتجديد الرحلات الجوية المُباشرة بين مصر وإسرائيل.

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي في تعليقه على زيارته إلى القاهرة اليوم، أن مصر حليف إقليمي مُهم، وتعمل على صون السلام وتوسيعه في المنطقة.

وأوضح في تغريدة له، عقب انتهاء زيارته إلى القاهرة، أنه أجرى مُباحثات مع سامح شكري وزير الخارجية، تناولت تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري ين البلدين.

واستكمل: "نحتاج جميعًا إلى العمل على منع تقوية العناصر التي تهدد الاستقرار الإقليمي، ولضمان عودة المفقودين والأسرى المُحتجزين لدى حماس إلى ديارهم.

وكان سامح شكري وزير الخارجية استقبل اليوم الأحد، نظيره الإسرائيلي جابي اشكنازي، لعقد مُباحثات بقصر التحرير.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الزيارة تأتي في إطار تواصل مصر مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة، مشيرًا إلى أن الوزير شكري أكد خلال اللقاء ضرورة البناء على إعلان وقف إطلاق النار عبر التوقف عن كافة الممارسات التي تؤدي إلى توتير الأوضاع وتصعيد المواجهات خاصة بالأراضي الفلسطينية، وضرورة مُراعاة الحساسية الخاصة المُرتبطة بالقدس الشرقية والمسجد الأقصى وكافة المُقدسات الإسلامية والمسيحية.

كما أعرب شكري عن أهمية التحرك خلال الفترة المُقبلة لاتخاذ مزيد من التدابير التي تهدف إلى تعزيز التهدئة وتوفير الظروف اللازمة لخلق مناخ مواتٍ لإحياء المسار السياسي المنشود وإطلاق مُفاوضات جادة وبنّاءة بين الجانبين بشكل عاجل، مع الامتناع عن أي إجراءات تُعرقل الجهود المبذولة في هذا الصدد.