أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة لم تحدد حتى الآن موعد إعلان تفاصيل امتح

الامتحانات,الانترنت,التعليم العالي,الثانوية العامة,امتحانات الثانوية,شبكة,طارق شوقي,طلاب,وزير التربية والتعليم,وزير التعليم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير التعليم: لم نحدد موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة.. لهذا السبب

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لم تحدد حتى الآن موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

وأشار إلى أن السبب في ذلك يعود لاستمرار عمل أجهزة الدولة على التفاصيل والإجراءات التنفيذية، قائلا: "لم يتحدد بعد موعد انعقاد المؤتمر لإعلان تفاصيل واجراءات الامتحان".

وقال وزير التعليم: "من المتوقع أن يكون الإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة أواخر الأسبوع الأربعاء أو الخميس القادمين".

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن من بين القرارات التي ستعلنها الوزارة خلال هذا الأسبوع تفاصيل التجربة الثالثة لامتحانات الثانوية العامة، وكذا إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة بكل تفاصيله.

وأوضح: "الوزارة ستحسم موقفها النهائي من نظام إتاحة فرص التحسين لطلاب الثانوية العامة هذا العام خلال هذا الاسبوع، والتي تتاح للطلاب تأديتها عقب الامتحانات الرسمية بهدف تحسين مجموع الطلاب"، مؤكدا دراسة الوزارة لموقف التحسين في الثانوية العامة هذا العام وسيتم اعلان الموقف النهائي خلال هذا الاسبوع.

كما سيعلن وزير التعليم مواصفات الامتحان النهائي للثانوية العامة هذا العام، حيث يكشف عن مواصفات الورقة الامتحانية لمختلف المواد من حيث عدد الأسئلة والزمن، موضحا أنها مدروسة بعناية شديدة وتراعي درجة صعوبة كل سؤال على حدة وتحسب الزمن المناسب على هذا الأساس.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سيجتمع مع وزير التعليم العالي بشأن تنسيق القبول في الجامعات بالنسبة لطلاب الثانوية العامة للدفعة المستجدة والمؤجلة من العام الماضي.

وأضاف شوقي: "الوزارة اطمأنت على كفاءة أكثر من 2300 مدرسة حكومية مجهزة لتكون مواقع للجان الرئيسية للامتحانات النهائية وتم الامتحان بها بكفاءة مطلقة".

كما كشف شوقي عن آليات الكتاب المفتوح في امتحانات الثانوية العامة ردا على ما وصفه وزير التعليم بالسؤال الجماهيري الهام، حيث اكد أن الوزارة قررت إتاحة دخول "الكتاب الحكومي الخاص بالطالب" سواء كان كتاب الوزارة الرسمي من السنوات السابقة او نسخة مطبوعة منه.

ولفت وزير التعليم ، الي انه سوف يسمح بدخول الكتاب وعليه ملاحظات الطالب فقط ،ولكن لن نسمح بدخول اوراق اخرى من أى نوع ولن يسمح بدخول التابلت على شبكة الانترنت اثناء الامتحان لاسباب تأمينية تقنية ولتحقيق تكافؤ الفرص مع زملائكم من طلاب المنازل والإعادة والتقسيم.