التقت السفيرة د. علياء سمير برهان سفيرة مصر لدى موريشيوس Jean Christophe Stephan Toussaint وزير تمكين الشباب

مصر,باريس,العالم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الرياضة الموريشي يؤكد رغبة بلاده في استقدام مدربين مصريين

الشورى

التقت السفيرة د. علياء سمير برهان، سفيرة مصر لدى موريشيوس، Jean Christophe Stephan Toussaint وزير تمكين الشباب والرياضة الموريشي، حيث بحث الجانبان خلال اللقاء سُبل تعزيز التعاون في الموضوعات المتعلقة بقضايا الشباب، وأشاد الوزير الموريشي بحسن تنظيم منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، وتطلعه لاستئناف عقد هذا المنتدى عندما تستقر الأوضاع فيما يتعلق بجائحة الكورونا.

هذا، وأوضح الوزير الموريشي خلال اللقاء حرص بلاده على إقامة برامج توأمة بين وزارتي الشباب والرياضة في البلديّن، وعقد اجتماعات دورية افتراضية على المستوى الوزاري أو مستوى كبار المسئولين ليتسنى تبادل الخبرات، مُشيراً إلى إمكانية إقامة تعاون بين مراكز الشباب المختلفة في البلدين وإبرام إتفاقيات توأمة بينهم. وأعرب ايضاً عن رغبة بلاده في الإستفادة من الخبرات المصرية في مجال إعداد الكوادر من الشباب، لاسيّما في مجال التدريب الحرفي.

كما تطرق الوزير إلى إعجابه بالأداء المتميز للرياضيين المصريين، مؤكداً حرص بلاده على حسن الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية التى ستعقد في باريس في ٢٠٢٤، وأشار إلى رغبة بلاده في استقدام مدربين من مصر لتدريب الرياضيين الموريشيين.

من جانبها، أكدت السفيرة د. علياء برهان في نهاية اللقاء حرص مصر على التعاون مع موريشيوس فيما يتعلق بموضوعات الشباب والرياضة، فضلاً عن تقديم كل سُبل الدعم لنقل الخبرات المصرية إلى الجانب الموريشي.