قال تقرير صادر عن غرفة التجارة البريطانية في الصين إن قيود السفر الدولية المفروضة لمنع انتقال فيروس كورونا الج

فيروس كورونا,في الصين,2021,كورونا,الأرض,أحداث,حوادث,الحدود,التجارة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

غرفة التجارة البريطانية: "كوفيد 19 قلل التفاعل الصيني البريطاني وساهم في زيادة الحوادث العنصرية"

الشورى

قال تقرير صادر عن غرفة التجارة البريطانية في الصين إن قيود السفر الدولية المفروضة لمنع انتقال فيروس كورونا الجديد منعت التبادل الثقافي بين الصين والمملكة المتحدة ، مما أثر على الرأي العام ، الأمر الذي يتطلب إجراءات عاجلة.

كما أدى تقلص التفاعل بين الناس في كلا البلدين إلى زيادة حوادث العنصرية وإبطاء المشاركة في القضايا الحاسمة مثل تغير المناخ. وقال التقرير إنه مع سيطرة الصين بشكل فعال على انتقال الفيروس وقيام المملكة المتحدة بخطوات واسعة في تطعيم سكانها ، يجب على البلدين العمل على استئناف السفر.

قال جون مور ، رئيس غرفة التجارة البريطانية في الصين: "إن التقارير التي تتحدث عن زيادة التمييز المرتبط بـفترة كوفيد 19 ضد الأشخاص من شرق وجنوب شرق آسيا في المملكة المتحدة مثيرة للقلق.

وقال إن الأمر نفسه ينطبق على التقارير المتعلقة بمعاملة مختلفة أو قيود إضافية على الرعايا الأجانب الذين يمتثلون بالفعل بالكامل لمتطلبات الحجر الصحي والصحة العامة في الصين.

قدم تقرير الأعمال البريطانية في الصين: ورقة الموقف 2021 ست توصيات لتعزيز التفاهم المتبادل والمشاركة بين البلدين. يعد استئناف السفر الآمن أحد أهم التوصيات.

قال مسؤولون إن إعلان السفارة الصينية في وقت سابق من هذا الشهر يحدد أن الرعايا الأجانب الذين تم تلقيحهم بلقاحات صينية أو أجنبية الصنع يمكنهم الآن التقدم للحصول على تأشيرة دخول إلى الصين هو خطوة مرحب بها.

تعد إمكانية فتح طرق دولية للسفر أمرًا بالغ الأهمية ، حيث يستعد كلا البلدين لتنظيم أحداث عالمية كبرى لحماية كوكب الأرض هذا العام. بينما تستضيف المملكة المتحدة قمة المناخ السنوية (COP-26) في غلاسكو ، ستستضيف الصين القمة العالمية للتنوع البيولوجي (COP-15) في كونمينغ.

من شأن تسهيل السفر الدولي أن يساعد المندوبين من أكثر من 190 دولة على حضور الأحداث البيئية الحاسمة لمعالجة تغير المناخ ومنع الأوبئة في المستقبل. وقال التقرير "لا يمكن اتخاذ إجراءات مناخية فعالة ما لم تتعاون جميع الدول".

كما أوصى التقرير بإصدار تشريعات للأمن السيبراني ، وتوسيع البرامج التجريبية لتحرير تدفقات رأس المال عبر الحدود ، وتكافؤ الفرص بين الشركات الخاصة والمملوكة للدولة.