وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رؤساء الجامعات بحصر العاملين والمشاركين في أعم

التعليم العالي,الصحة,الامتحانات,2020,كورونا,القاهرة,مجلس الوزراء,رئيس الوزراء,وزارة الصحة,وزير التعليم,فيروس كورونا,الوزراء

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 12:08
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

"التعليم العالي" توجه بتطعيم المراقبين والمشرفين على امتحانات الجامعات بلقاح كورونا

الشورى

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات، بحصر العاملين والمشاركين في أعمال المراقبة والامتحانات الخاصة بالترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، تمهيدا لإرساله إلى وزارة الصحة والسكان.

وأشار الخطاب الموجه من قبل وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات، الذي حصل "القاهرة 24"، على نسخة ضوئية منه، إلى أن هذا الأمر؛ حتى يتسنى اتخاذ اللازم نحو تطعيم المراقبين بفيروس كورونا مع اعتبار الموضوع شديد الأهمية والعجلة.

ونص الخطاب على أن تتولى وزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع وزيري التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم والتعليم الفني، اتخاذ اللازم لتطعيم المراقبين والمشاركين في أعمال الامتحانات نهاية العام الدراسي بالمدارس والكليات والمعاهد التعليمية بلقاح فيروس كورونا، مع التأكيد على ضرورة الحصول على التطعيم كشرط للقيام بأعمال المراقبة.

كما أوضح الخطاب أن ذلك يأتي بناء على خطاب أمين عام مجلس الوزراء وقرارات الاجتماع التاسع عشر للجنة إدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء ومنها التأكيد على قيام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإجراء اختبارات الفصل الدراسي الثاني للكليات والمعاهد التعليمية سواء بالحضور أو بنظام أون لاين، وفقا لتوافر البنية التحتية اللازمة في هذا الشأن.

وتبدأ الجامعات امتحانات نهاية العام الجامعي الحالي أول شهر يونيو المقبل، على أن تنتهي مع بدايات شهر يوليو، وفقا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات للخريطة الزمنية للانتهاء من العام الدراسي.