أكد الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على وجود احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع الاستراتي

التموين,السودان

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزيرالتموين :مخزون السلع الاستراتيجية آمن.. والقمح يكفي لـ6 أشهر

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أكد الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على وجود احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع الاستراتيجية واللحوم ، حيث إن مخزون القمح يكفي لـ 6 اشهر، والزيت لـ 4.9 أشهر، والسكر لـ 5.5 أشهر بالإضافة إلى تحقيق 85% اكتفاء ذاتي منه.

وبالنسبة للحوم استطاعت التموين بالتعاون مع وزارة الزراعة، تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن بنسبة 97%، كما أبرمت تعاقدات مع السودان لمدة عامين بالنسبة للحوم الحمراء الطازجة.

واكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على استمرارا ضخ السلع الغذائية واللحوم من خلال المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 20%.

وتواصل المناقذ التموينية ( جمعيتي ، بقالي التموين ، المجمعات الاستهلاكية) صرف المقررات التموينية عن مايو الجاري لاصحاب البطاقات ، يوميا من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءا .

وتطرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين 28 سلعة تصرف ضمن المقررات الشهرية ، ليختار أصحاب البطاقات التموينية من بينها دون تقيد .

وتشمل قائمة السلع التموينية الزيت والأرز والسكر ، بالإضافة إلى سلع اخرى مثل الجبن والحليب والشاي والصلصة والطحين والنيسكافيه والدقيق ،وسلع غير غذائية مثل مساحيق الغسيل والمنظفات.