نقلت وكالة ريا نوفوستي عن رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي قوله على تويتر العقوبات لا تخيف المجاهدي

حقوق الإنسان,تويتر,السعودية,وفاة,المملكة العربية السعودية,2020,اليمن,الأمم المتحدة,الغربية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

"أنصار الله" يهدد الولايات المتحدة بضربات غير متوقعة

الشورى

نقلت وكالة ريا نوفوستي عن رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي قوله على تويتر "العقوبات لا تخيف المجاهدين"، على خلفية تهديدات الولايات المتحدة وإعلانها عقوبات على كبار مسؤولي أنصار الله.

وأضاف "إذا واصلوا الحصار والعدوان فربما تكون هناك ضربات على مواقع غير متوقعة في بعض الدول المعتدية".

وقد أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على اثنين من كبار المسؤولين الحوثيين - رئيس الأركان العامة لقوات أنصار الله والقائد البارز لقوات أنصار الله في المنطقة العسكرية.

شنت المملكة العربية السعودية وعدد من حلفائها الإقليميين الحرب على اليمن في مارس 2015 ، بهدف إعادة حكومة الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي إلى السلطة وسحق حركة أنصار الله الشعبية. ألحقت الحرب خسائر فادحة بالبنية التحتية في اليمن ، ودمرت المستشفيات والمدارس والمصانع.

قدرت الأمم المتحدة أواخر عام 2020 أن الحرب تسببت في وفاة ما يصل إلى 233 ألف شخص في اليمن منذ عام 2015 ، منهم 131 ألفًا لأسباب غير مباشرة مثل نقص الغذاء والأمراض الفتاكة.

وفقًا للأمم المتحدة ، يحتاج 80 بالمائة على الأقل من سكان اليمن البالغ عددهم 30 مليونًا إلى شكل من أشكال المساعدة أو الحماية.

اتهمت العديد من جماعات حقوق الإنسان والجمعيات الخيرية الحكومات الغربية بإطالة أمد الحرب في اليمن من خلال السماح ببيع الأسلحة والمعدات العسكرية للمملكة وحلفائها.