تقوم مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالتحقيق مع عدد صغير من الشباب والمراهقين الذين عانوا من مشاكل في

الأدوية,لقاح,فايزر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مراكز السيطرة على الأمراض: " لقاح كوفيد 19 يسبب التهاب عضلة القلب في حالات قليلة"

الشورى

تقوم مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالتحقيق مع عدد صغير من الشباب والمراهقين الذين عانوا من مشاكل في القلب بعد أخذهم لقاح كوفيد 19 ، على الرغم من أن الوكالة شددت على أنه من غير الواضح إذا كان اللقاح هو المسؤول ، حسبما ذكرت قناة فوكس نيوز.

كانت هناك تقارير "قليلة نسبيًا" عن التهاب عضلة القلب و "يبدو أن معظم الحالات خفيفة" ، لكن مجموعة العمل الفني لسلامة لقاح كوفيد 19 قالت إنها شعرت بضرورة إبلاغ مقدمي الخدمة بالمشكلة المحتملة.

لاحظ مركز السيطرة على الأمراض أن لقاحات mRNA  ، التي تصنعها مودرنا و فايزر بايونتك، من المحتمل أن تسبب المشكلة.

كانت تقارير التهاب عضلة القلب في الغالب عند المراهقين والشباب، وهي أكثر شيوعًا عند الذكور أكثر من الإناث ، وتحدث عادةً بعد الجرعة الثانية ، وتظهر بعد حوالي أربعة أيام من التطعيم ، وفقًا لـ Fox News.

ناقشت مجموعة العمل الفني لسلامة لقاح كوفيد 19 القضية خلال اجتماع في 17 مايو، وقد افقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام لقاح فايزر للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا في وقت سابق من هذا الشهر بعد تجربة ناجحة تم فيها إعطاء اللقاح لأكثر من 2000 من المراهقين الأمريكيين.

يذكر أنه في مارس ، قال صانعو الأدوية إن اللقاح ثبت أنه آمن وفعال وأنتج استجابات قوية للأجسام المضادة في سن 12 إلى 15 عامًا في تجربة إكلينيكية.