شدد مجلس الأمن الدولي على الحاجة الفورية للمساعدة الإنسانية للفلسطينيين في غزة بعد المعركة التي استمرت 11

مصر,مقتل,الأمم المتحدة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مجلس الأمن الدولي: حزمة من المساعدات لإعادة إعمار ومساعدة سكان فلسطين

الشورى

شدد مجلس الأمن الدولي على "الحاجة الفورية للمساعدة الإنسانية" للفلسطينيين في غزة ، بعد المعركة التي استمرت 11 يومًا بين إسرائيل وحركة حماس المسلحة وانتهت بوقف إطلاق النار في أواخر الأسبوع الماضي.

وأشار المجلس إلى دعمه لنداء الأمين العام مع المجتمع الدولي للعمل مع الأمم المتحدة لإنشاء "حزمة متكاملة وقوية" من المساعدة التي ستساعد في "إعادة الإعمار والتعافي السريعة والمستدامة".

"شدد أعضاء مجلس الأمن على الحاجة العاجلة لتقديم المساعدة الإنسانية للسكان المدنيين الفلسطينيين ، ولا سيما في غزة ، وأيدوا دعوة الأمين العام للمجتمع الدولي للعمل مع الأمم المتحدة على تطوير حزمة متكاملة وقوية من الدعم لـ وكتب مجلس الأمن في بيان وافق عليه جميع الدول الأعضاء الخمسة عشر.

واتفقت إسرائيل وحماس على وقف لإطلاق النار بعد مقتل مئات الأشخاص في أكثر من أسبوع من الهجمات الصاروخية والصواريخ في قطاع غزة وإسرائيل.

وقال مجلس الأمن إن أعضاءه "رحبوا" بالإعلان عن وقف إطلاق النار وحثوا على "الالتزام الكامل" بالاتفاق. كما حدد "الدور المهم" الذي لعبته مصر في تشكيل وقف إطلاق النار.

وأكدت المجموعة أيضًا على أهمية "استعادة الهدوء بالكامل".

"شدد أعضاء مجلس الأمن على الضرورة الملحة لاستعادة الهدوء بالكامل وكرروا أهمية تحقيق سلام شامل على أساس رؤية منطقة تعيش فيها دولتان ديمقراطيتان ، إسرائيل وفلسطين ، جنبًا إلى جنب بسلام وبأمن. والحدود المعترف بها "، كتب مجلس الأمن.