أظهرت دراسة أن جرعتان من لقاح الفيروس التاجي كورونا الذي طورته شركة الأدوية أسترازينيكا له فعالية بنسبة 60 ض

كورونا,الصحة,فايزر,الهند,اليوم,الأدوية,لقاح,يوم,فيروس كورونا

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 18:15
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

هيئة الصحة العامة البريطانية: "أسترازينيكا يحقق فعالية بنسبة 60% فقط ضد المتحور الهندي"

الشورى

أظهرت دراسة أن جرعتان من لقاح الفيروس التاجي كورونا الذي طورته شركة الأدوية أسترازينيكا له فعالية بنسبة 60 ٪ ضد عدوى كورونا المصحوبة بأعراض ناجمة عن متغير B.1.617.2 من فيروس كورونا الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند ، حسبما قالت هيئة الصحة العامة في المملكة المتحدة في إنجلترا اليوم الأحد.

وأظهرت دراسة استشهدت بها هيئة الصحة أن اللقاح فعال بنسبة 66٪ ضد متغير B.1.1.7 الذي تم اكتشافه لأول مرة في المملكة المتحدة، معهد سيروم في الهند هو الصانع المحلي للقاح الفيروس التاجي - الذي طورته جامعة أكسفورد وشركة الأدوية أسترازينيكا.

وجدت الدراسة أن لقاح كوفيد 19 الذي طورته شركتا الأدوية فايزر و بايونتك كان فعالًا بنسبة 88 ٪ ضد الحالات المصحوبة بأعراض من متغير B.1.617.2 (تم اكتشافه لأول مرة في الهند) ، و 93 ٪ ضد سلالة B.1.1.7 (وجدت لأول مرة في المملكة المتحدة).

قالت هيئة الصحة العامة في إنجلترا يوم الأحد إن الاختلاف في الفعالية بين اللقاحات بعد جرعتين قد يعزى إلى حقيقة أن لقاح أكسفورد أسترا زينيكا تم طرحه بعد حقنة فايزر. اعتبرت الهيئة الصحية هذا عاملاً حيث قالت إن البيانات الأخرى الخاصة بملفات الأجسام المضادة أظهرت أن لقاح  أسترازينيكا يستغرق وقتًا أطول للوصول إلى أقصى قدر من الفعالية.