أكد مصدر في أبو ظبي إن صداع الصراع مع الفلسطينيين يجب أن ينتهي مضيفا يجب أن يأتي القرار في شكل حل الدولتين

رئيس الوزراء,الإمارات,الاقتصاد,الوزراء

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الإمارات: "ملتزمون باتفاق ابراهيم ونأمل في حل الدولتين للانتهاء من صداع القضية الفلسطينية"

الشورى

أكد مصدر في أبو ظبي إن "صداع" الصراع مع الفلسطينيين يجب أن ينتهي، مضيفا "يجب أن يأتي القرار في شكل حل الدولتين ، وعلى القائد ، أياً كان ، أن يكون صارماً في إنهاء هذا الصراع".

وأشار المصدر لوكالة الأنباء الروسية سبوتنيك نيوز: "لا نخطط للتراجع عن اتفاقية إبراهيم. قد تتباطأ الأمور قليلاً عندما تستمر الأعمال العدائية ، لكن موقفنا من إسرائيل لن يتغير".

كما قال المصدر في أبو ظبي إنه لن يكون هناك تغيير تجاه إسرائيل عند تشكيل حكومة جديدة. وأضاف المصدر أنه حتى لو كان هناك رئيس وزراء مختلف ، فإن المسؤولين الحكوميين في الإمارات سيواصلون التعاون مع إسرائيل ، مشيرا إلى إمكانية أن يصبح يائير لبيد رئيس الوزراء.

"لبيد له الفضل في إبرام اتفاق السلام هذا ، لكن اتفاق التطبيع ليس مع القادة ، إنه مع الناس ، ونتوقع تقوية هذه العلاقات ، بغض النظر عمن سيصل إلى السلطة لأنه في نهاية المطاف ، هذا هو اختيار الشعب الاسرائيلي ".

في مارس ، تعهدت الإمارات العربية المتحدة باستثمار 10 مليارات دولار في الاقتصاد الإسرائيلي. وقال المصدر إنه لا تزال هناك مثل هذه الخطة ، ولكن من أجل تنفيذها ، يجب على القادة الإسرائيليين توفير حل للصراع مع الفلسطينيين. وقال المصدر في أبو ظبي "يجب أن ينتهي هذا الصداع، يجب أن يأتي القرار في شكل حل الدولتين ، وعلى القائد ، أياً كان ، أن يكون صارماً في إنهاء هذا الصراع".