يحارب الأطباء في الهند عدوى فطرية مميتة تصيب مرضى كوفيد 19 أو أولئك الذين تعافوا من المرض وسط موجة فيروسات الت

الأدوية,وزارة الصحة,يوم,رويترز,وفاة,كورونا,العالم,الهند,الصحة,الأطباء

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 20:59
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الهند تحذر من الفطر الأسود لمرضى كورونا.. اعرف التفاصيل

الشورى

يحارب الأطباء في الهند عدوى فطرية مميتة تصيب مرضى كوفيد 19 أو أولئك الذين تعافوا من المرض وسط موجة فيروسات التاجية أدت إلى ارتفاع عدد الوفيات في البلاد إلى ما يقرب من 300000.

الحالة المهددة للحياة ، والمعروفة باسم فطر الغشاء المخاطي أو الفطر الأسود ، نادرة نسبيًا ، لكن الأطباء يشتبهون في أن الزيادة المفاجئة في العدوى يمكن أن تزيد من تعقيد مكافحة الهند للوباء.

أبلغت الهند يوم الأحد عن 240842 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية وارتفعت الوفيات بمقدار 4194.

أحدثت الموجة الأخيرة من الإصابات بفيروس كورونا في المناطق الريفية في الهند خسائر فادحة بالفعل. يشعر خبراء الصحة الآن بالقلق من أن الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ، بما في ذلك الستيرويدات ، يمكن أن تزيد من انتشار فطر الغشاء المخاطي، وبلغ إجمالي الإصابات في البلاد 26.5 مليونًا بينما بلغ إجمالي عدد الوفيات في البلاد 299266 ، وفقًا لبيانات وزارة الصحة.

تتصدر الهند العالم في المتوسط اليومي لعدد الوفيات الجديدة المبلغ عنها ، حيث تمثل حالة وفاة واحدة من كل ثلاث حالات وفاة يتم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء العالم كل يوم ، وفقًا لإحصاءات رويترز.

قال مسؤول حكومي إن تفشي كوفيد -19 في الهند استقر في أجزاء من البلاد ، لكن الوفيات ارتفعت بمقدار 4194 يوم السبت وانتشرت العدوى في المناطق الريفية حيث تندر خدمات الصحة العامة وتشتد فوق طاقتها بالفعل.