وقعت إسرائيل اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية هذا الأسبوع من المتوقع أن تزيد التجارة بين البلدين إلى أكثر م

استيراد,الصناعة,كوريا الجنوبية,الصين,2020,العالم,الاقتصاد,المركبات,التجارة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تفاصيل اتفاقية التجارة الحرة بين إسرائيل وكوريا الجنوبية

الشورى

وقعت إسرائيل اتفاقية تجارة حرة مع كوريا الجنوبية هذا الأسبوع من المتوقع أن تزيد التجارة بين البلدين إلى أكثر من 3 مليارات دولار، وفقا لصحيفة “جيروسالم بوست” الإسرائيلية

وهذا يجعل كوريا الجنوبية ، التي تحتل المركز الحادي عشر من حيث الاقتصاد في العالم ، أول دولة آسيوية توقع اتفاقية تجارة حرة مع إسرائيل.

ووقع الاتفاقية في سيول وزير الاقتصاد عامير بيريتس ونظيره الكوري الجنوبي وزيرة التجارة السيدة يو ميونغ هي.

وبموجب الاتفاقية ، ستزيد إسرائيل الصادرات إلى كوريا الجنوبية وستعفي من الرسوم الجمركية المركبات وقطع الغيار والمنتجات الكهربائية وأنظمة تكييف الهواء المستوردة إلى إسرائيل.

عندما تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ في غضون بضعة أشهر ، سيكون هناك تخفيضات متبادلة في التعريفة الجمركية على معظم المنتجات ، المستوردة والمصدرة ، إلى جانب تحسين التجارة في الخدمات والاستثمارات والمعايير. على صعيد التصدير ، من المتوقع أن تمنح الاتفاقية الصناعة الإسرائيلية ميزة تنافسية وتشجع النشاط في السوق الكورية وتقوية الصادرات الإسرائيلية وزيادة النمو الاقتصادي. على صعيد الاستيراد ، ستساعد الاتفاقية على تقليل تكلفة المعيشة في إسرائيل من خلال استيراد منتجات كورية جنوبية إلى إسرائيل.

وبلغت صادرات السلع والخدمات من إسرائيل إلى كوريا الجنوبية في عام 2020 حوالي 890 مليون دولار ، بينما بلغ إجمالي واردات السلع والخدمات الكورية الجنوبية في ذلك العام أكثر من 1.5 مليار دولار. من المتوقع أن تؤدي اتفاقية التجارة الحرة إلى زيادة حجم التجارة بين الدول بشكل أكبر ، وتوفير حوالي 500 مليون شيكل جديد للمستهلكين الإسرائيليين سنويًا.

وقال بيريتس إن "كوريا الجنوبية من الاقتصادات الرائدة في العالم وشريك تجاري مهم لدولة إسرائيل". "زاد حجم الصادرات الإسرائيلية إلى كوريا الجنوبية في السنوات الأخيرة ، وتتوقع الوزارة أن تعزز الاتفاقية التجارية الصادرات الإسرائيلية إلى كوريا والتجارة بين الدول. وتتفاوض إسرائيل حاليًا على اتفاقيات تجارية مع دول أخرى بما في ذلك الصين وفيتنام والمنطقة الأوروبية الآسيوية الاقتصادية.. "