أوقفت إسرائيل ونشطاء فلسطينيون إطلاق النار لعدة ساعات في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس فيما يبدو أن جهود التوص

بايدن,يوم,الأولى

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وقف إطلاق النار لـ8 ساعات فقط و12 غارة جوية على غزة.. فشل دعوة بايدن للتهدئة بين إسرائيل وفلسطين

الشورى

أوقفت إسرائيل ونشطاء فلسطينيون إطلاق النار لعدة ساعات في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس فيما يبدو أن جهود التوصل إلى هدنة تكتسب زخما ، بعد يوم من دعوة جو بايدن علنا ​​لإحراز تقدم نحو وقف إطلاق النار، وفقا لتقرير "الجارديان" البريطانية.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان الهدوء الذي استمر ثماني ساعات فقط - وهو الأطول منذ بدء الهجمات قبل 11 يومًا - جزءًا من اتفاق أم تهدئة مؤقتة في أعمال العنف.

وانقطع الهدوء القصير في وقت لاحق يوم الخميس عندما دقت صفارات الإنذار في إسرائيل بالقرب من حدود غزة ، وقال الجيش الإسرائيلي إن طائرة مقاتلة أصابت قاذفة صواريخ.

ومع ذلك ، فإن وقف إطلاق النار السابق سبقته توقفات مماثلة استمرت لساعات في القتال ، والتي يُنظر إليها على أنها إجراء لبناء الثقة. وكان مسؤول في حماس قد قال في وقت سابق إن وقف إطلاق النار بات وشيكاً ، وأشارت تقارير إعلامية إسرائيلية إلى أن الجيش يعتقد أن "أهدافه" قد تحققت إلى حد كبير.

في الساعات الأولى من يوم الخميس ، نفذت إسرائيل أكثر من 12 غارة جوية على غزة ، بما في ذلك اثنتان دمرت منزلين في جنوب القطاع. وقال مسعفون إن أربعة أشخاص أصيبوا في غارة جوية على بلدة خان يونس بجنوب غزة.

قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته قصفت ما قال إنها "وحدة تخزين أسلحة" في مدينة غزة منزل مسؤول من حماس و "بنية تحتية عسكرية تقع في مساكن" قادة حماس الآخرين ، بما في ذلك في خان يونس.

انطلقت صافرات الانذار بعد منتصف الليل في بلدة بئر السبع جنوب اسرائيل وفي المناطق المتاخمة لقطاع غزة. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع اصابات او اضرار، ونفى طرفا الصراع يوم الأربعاء أن تكون الهدنة وشيكة لكن الجهود تتواصل وسط الدعوات الدولية المتزايدة.