أثنى السفير دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة على مبادرة مصر بقيادة الرئيس السيسي بتقديم مصر مبلغ 500 مليون د

باريس,مصر,مبادرة,فلسطين,العقارات,أمريكا,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,صدى البلد,اليوم,الرئيس السيسي

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 23:09
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

السفير الفلسطيني يُشيد بدور الرئيس السيسي في دعم القضية الفلسيطينية

صورة أرشيفية تجمع الرئيس السيسي بنظيره الفلسطيني عباس  الشورى
صورة أرشيفية تجمع الرئيس السيسي بنظيره الفلسطيني عباس

أثنى السفير دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة،  على مبادرة مصر بقيادة الرئيس السيسي بتقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة؛ موضحا أن مصر تساعد الفلسطينيين منذ اللحظة الأولي من خلال الإمدادات الطبية وفتح معبر رفح وفتح المستشفيات أمام المصابين.


وأشار  دياب اللوح خلال حلقة اليوم من برنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، الذي تقدمه الإعلامية «عزة مصطفي»، إلى ان القيادة والشعب الفلسطيني يثمنان الدور المصري لإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة؛ موضحا أن أمريكا لم تتخذ موقف حاسم بوقف العدوان حتى الان.

وأضاف اللوح، أن المجازر التي يرتكبها العدوان الإسرائيلي مازالت مستمرة على قطاع غزة ويسقط الأطفال والنساء؛ مرددا: « اسرائيل تريد فرض سياسة الأمر الواقع والقضاء على سكان حي الشيخ جراح».

 

ونوه دياب اللوح، بأن اسرائيل تريد تفريغ العقارات الفلسطينية من سكانها واستبدالها بمستوطنين؛ قائلا: « الشعب الفلسطيني لن يتنازل أبدا ولن يرفع الراية البيضاء وسنقاوم إلى أبعد مدى». 

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة.

وقال على هامش مباحثاته في العاصمة الفرنسية، حيث يشارك في مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الإفريقية: "سنبذل كافة الجهود لحل الأزمة"، مشيرا إلى "أن الأمل موجود في التحرك الجماعي لإنهاء الصراع".