أدان الحرس الثوري الإيراني التفجير الذي وقع خارج المدرسة الثانوية للبنات في كابول ووصف ذلك بأنه جريمة كبرى

يوم,هجوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الحرس الثوري الإيراني: "الإرهاب الأمريكي وراء تفجير مدرسة كابول"

الشورى

أدان الحرس الثوري الإيراني التفجير الذي وقع خارج المدرسة الثانوية للبنات في كابول ، ووصف ذلك بأنه جريمة كبرى ، كما وصفها بأنها مؤامرة الولايات المتحدة لإحياء الإرهاب التكفيري وإعادة الحرب وانعدام الأمن إلى أفغانستان.

وأكد البيان أن هذا الحادث المروع وقع عندما يزعم الأمريكيون أنهم بدأوا في سحب قواتهم من أفغانستان ، وهو ادعاء كاذب بسبب الأدلة المتاحة.

أشار بيان الحرس الثوري الإيراني ، الذي وصف الولايات المتحدة على أنها السبب الرئيسي في الانفجار المروع الأخير في كابول ، إلى أن الأمريكيين يسعون إلى اقتراح عودة الحرب وانعدام الأمن إلى أفغانستان إذا غادرت قواتهم البلاد.

وأضاف الحرس الثوري الإيراني أن "النظام الإرهابي للولايات المتحدة الأمريكية وحلفاء البيت الأبيض يجب أن يضعوا حدا لحروبهم وحقدهم الشرير ضد الأمة الإسلامية ، وخاصة دولة أفغانستان المظلومة".

وأضافت أن "الرأي العام العالمي يعتقد أن انسحاب الأمريكيين من غرب آسيا سيجلب الأمن والسلام الدائمين للدول الإسلامية الإقليمية".

 ارتفع عدد القتلى في هجوم بالقنابل استهدف تلميذات في كابول يوم السبت إلى 85 ، بينما بلغ عدد الجرحى 147 ، بحسب أحدث تقرير.