أدان الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف اليوم الجمعة 7 مايو استمرار السلط

الشرقية,اليوم,القضية الفلسطينية,مجلس التعاون الخليجي,الجمعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مجلس التعاون الخليجي يدين إخلاء إسرائيل حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية

الشورى

أدان الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، اليوم الجمعة 7 مايو، استمرار السلطات الإسرائيلية في بناء المستوطنات والتهجير وإخلاء حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشدد الأمين العام، على خطورة ما تقوم به إسرائيل في الاستمرار في مخالفة مبادئ القانون الدولي والجهود الدولية، والتي لا تزال تشكل عقبة كبيرة أمام إحياء السلام في منطقة الشرق الأوسط للتوصل إلى حل نهائي للصراع الدائر فيها.

ودعا الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي، المجتمع الدولي بالضغط على السلطات الإسرائيلية للحد من بناء مستوطنات جديدة والتهجير القسري للشعب الفلسطيني.

وأكد الأمين العام على الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعم القضية الفلسطينية ومساندتها للشعب الفلسطيني الشقيق، وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وفق حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق المبادرة العربية للسلام وفي إطار القرارات الشرعية والقوانين الدولية.

وأفادت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة "فتح" بوقوع مواجهات عنيفة، في هذه اللحظات، بين أهالي حي الشيخ جراح وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط هتافات ومناشدات من الأهالي لإسنادهم.

وقالت مصادر محليّة، في وقت سابق اليوم، إن الاحتلال يدفع بتعزيزات من قواته مع المستوطنين المتطرفين إلى الشيخ جراح، مشيرة إلى أن أهالي الحي يناشدون الفلسطينيين التواجد هناك.

وتتواصل المواجهات في حي الشيخ جراح بالقدس بين الفلسطينيين، أصحاب الأرض، وقوات الاحتلال، وذلك مع استمرار اعتصام أهالي الحي هناك.

ويصر أهالي حي الشيخ جراح على رفض تهجيرهم من أماكنهم، كما تسعى سلطات الاحتلال لصالح الاستيطان الإسرائيلي.