ناشد عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والأنشطة السياحية عادل المصري

الصحة,الوزراء,كورونا,سيناء,وزارة الصحة,غلق,السياحة,الحكومة,مجلس الوزراء,فيروس كورونا,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

السياحة تلزم جميع المنشآت بعدة إجراءات وقائية

الشورى

ناشد عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والأنشطة السياحية، عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية للتشديد على الإجراءات الخاصة بالمطاعم والكافيهات.

وقال العاصي في بيان له اليوم إنه في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء رقم (933) لسنة 2021، نود الإحاطة بوجود عدد من الإجراءات لزاما على كافة المنشآت والمطاعم السياحية تنفيذها للمساهمة في منع انتشار فيروس كورونا وتتمثل تلك الإجراءات الوقائية في الآتي:

1- تغلق الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا بكافة أنحاء الجمهورية جميع المطاعم والكافتيريات والملاهي والنوادي الليلية ويقتصر العمل بالمطاعم والكافتيريات فقط بعد الساعة التاسعة مساءًا على نشاط التيك أواي دون الجلوس وخدمات التوصيل للمنازل مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المقررة.

الأمن يكشف حقيقة اشتراك موظفين بجهات حكومية في تجارة الآثار الحكومة تكشف الإجراءات الاحترازية استعدادًا لعودة السياحة في جنوب سيناء

2- حظر إقامة جميع الاحتفالات أو الفاعليات الفنية أو الثقافية او تقديم فقرة موسيقية التي تتطلب تواجد تجمعات كبيرة للمواطنين وكذا إيقاف جميع تصاريح الفقرات الموسيقية الصادرة للمحال السياحية . 3 - استمرار غلق صالات الديسكو وكذا الملاهي الليلية (مسارح المنوعات).

4- حظر تقديم الشيشة.

5- التزام المطاعم والكافتيريات السياحية بكافة الضوابط الاحترازية والوقائية المطلوبة لتطهير المنشآت وطبقا لتعليمات وزارة الصحة في هذا الشأن وبالمواد المطهرة المعتمدة من وزارة الصحة وفي حالة عدم الالتزام بتلك التعليمات سيتم تطبيق العقوبات المقررة من رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

6- استمرار تطعيم العاملين بالقطاع السياحي باللقاح المضاد الفيروس كورونا بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان للانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي باللقاح المضاد لفيروس کورونا المستجد.