تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية استلام الأقماح من المزارعين والموردين داخل 450 نقطة استلام على مستوى الم

كورونا,الداخلية,التموين,الخبز,فيروس كورونا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التموين : عقوبات رادعة لمن يثبت قيامه بخلط الاقماح سواء بمحصول قديم او مستورد 

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية استلام الأقماح من المزارعين والموردين داخل 450 نقطة استلام على مستوى المحافظات، من الساعة 8 صباحا حتى ال 4 عصرا، ثم استئناف العمل بعد الافطار، على مدار الاسبوع ،وخلال أيام العطل الرسمية و الجمع ، باستثناء الأحد القادم الموافق 2 من مايو بمناسبة عيد الأقباط ،وكذلك أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وأكدت وزارة التموين على اختيار أماكن التسليم بمناطق الزراعات الكثيفة للتيسير  على المزارعين ،وتتم عمليات توريد القمح المحلي من خلال لجان  ،استلام مكونة خمسة أفراد ممثلين عن التموين والزراعة هيئة سلامة الغذاء.

وشددت وزارة التموين على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية خلال عمليات التوريد منعا لانتشار فيروس كورونا .

وطالبت وزارة التموين  المزارعين والموردين بالحفاظ على نظافة الاقماح ودرجة النقاء لضمان تخزينها على أعلى مستوي ،وضمان جودة رغيف الخبز ،محذرة من خلط القمح المحلي   سواء بقمح قديم  من إنتاج العام الماضى، أو بآخر  مستورد وذلك خلال عمليات التوريد  .

وشددت التموين على أن من يخالف ذلك ويثبت قيامه بخلط الاقماح سواء بمحصول قديم او مستورد  سيواجه عقوبات رادعة تبدأ بمصادرة المحصول، وتحرير محضر بالمخالفة،ثم الشطب من ملف الموردين.

جدير بالذكر أنه تم تحديد سعر القمح هذا الموسم   725 جنيها للإردب، بدرجة نظافة 23.5 قيراطًا، بزيادة 25 جنيهًا عن العام الماضى، وبواقع 715 جنيها للإردب درجة نظافة 23 قيراطًا، و705 جنيهات للأردب درجة نظافة 22.5 قيراطا.

كما خصصت الدولة 16 مليار جنيه لسداد مستحقات المزارعين والموردين خلال 72 ساعة من عمليات التوريد .