ناقش الشيخ الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهورية قضية تنظيم النسل وذلك في ثالث حلقاته عبرالبث ا

التضامن الاجتماعي,مواقع التواصل,قضية,فيس بوك,المستشار

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مجدي عاشور: تنظيم النسل عكس الإجهاض وليس تحديا لله .. فيديو

الشورى

ناقش الشيخ الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهورية قضية تنظيم النسل، وذلك في  ثالث حلقاته عبرالبث المباشر علي الصفحة الرسمية لـ" وزارة التضامن الاجتماعي " علي موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك".

وقال عاشور إنه لابد من تصحيح المفاهيم الخاطئة، موضحًا أن تنظيم النسل ليس تحديا على الله ولاتحدي لله، ولكنه عملية تنظيمية تساعد الأسرة والمجتمع على تربية أبناء صالحين وأصحاء.

وأضاف المستشار العلمى لمفتى الجمهورية أن المجتمع يريد أبناء أصحاء وأقوياء يأخذون حظوظهم من الدنيا ويسعدبهم المجتمع، مشيرًا إلي أن استخدام وسيلة لتنظيم النسل، تأتي تماشيا مع إرادة الله للحفاظ على صحة المرأة، والمواردالمادية المتاحة، ومقدرات الدولة.

و أوضح عاشور  أيضا أن تنظيم النسل  عكس الإجهاض، لأن وسيلة تنظيم النسل تبدأ قبل أن يتواجد الجنين في رحم أمه ، مشيرًا إلى الدور المهم  الذي تقدمه وزارة التضامن الإجتماعي في قضية تنظيم النسل من خلال برنامج 2 كفاية الذي يهدف للحد من الزيادة السكانية.

كما يستهدف برنامج 2 كفاية المحافظات الأكثر فقرًا والأعلى  خصوبة لتنظيم النسل و يقوم البرنامج بتدريب المثقفات  المجتمعيات على أعلى مستوى من أجل توعية المستفيدين بالطرق الصحيحة.

و قال  عاشور أيضا إن التنظيم إذا ُوجد في اي شىء وجدت الراحة النفسية ، مؤكدا أننا نسعى لتنظيم النسل لصناعةحياة أفضل  وأرقى  للمجتمع.

ويستمر البث المباشر  على حساب وزارة التضامن الاجتماعي  الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك " لمدة ساعة يومي الأحد والأربعاء في تمام الساعة الرابعة عصرًا، حيث يجيب الشيخ مجدي عاشور  على أسئلة المتابعين للبث الذي تشارك فيه أيضا عددًا من الصفحات الرسمية  للمواقع الإلكترونية الإخبارية.