يستخدم الكثير من الأشخاص فاكهة الأناناس في معظم وصفات الطهي والعصائر ولكنهم لا يعلمون أن لهذه الفاكهة بعض الح

أمريكا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

حقائق مذهلة لفاكهة «الأناناس» ..تعرف عليها

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

يستخدم الكثير من الأشخاص فاكهة الأناناس في معظم وصفات الطهي والعصائر، ولكنهم لا يعلمون أن لهذه الفاكهة بعض الحقائق تبقى غير معروفة لدى الكثيرين.

هل تعلم أن زراعة الأناناس تستمر أكثر من عام  على الرغم من أن زراعة الأناناس سهلة، إلا أن عملية إنتاج الفاكهة ونضجها تستغرق من 18 إلى 20 شهرا، في الوقت نفسه، يمكن لنبتة واحدة أن تعطي ثمرة واحدة فقط.

تسمية الأناناس

يعود اسم الأناناس «الأناناس» حرفيا «تفاح الصنوبر» إلى ستينيات القرن السادس عشر، وسميت الفاكهة بهذا الاسم لأنها تشبه ظاهريا مخروطا صنوبريا  الأناناس شائك جدا ومحمي من الخارج، لذلك من المدهش كيف عرف الناس أنه صالح للأكل ولذيذ.

ظروف زراعته   

موطن الأناناس هو أمريكا الجنوبية، فقبل وصول الأوروبيين إلى القارة واكتشاف هذه الفاكهة ذات المظهر الغريب، كان السكان المحليون يزرعونها، وبعد أن باءت كل محاولات الأوروبيين زراعة هذه الفاكهة في قارتهم بالفشل، أدركوا أنها بحاجة إلى مناخ استوائي، لهذا تم اختيار المستعمرات في آسيا وأفريقيا لزراعتها.

مخاطر الأناناس 

يمكن أن يسبب عصير الأناناس غير الناضج مشاكل صحية، فالفواكه غير الناضجة عادة ما تكون سامة، فالأناناس يكون لذيذا فقط عندما ينضج تماما، فكلما نضج الأناناس كان ذلك أفضل وألذ.

فوائد الأناناس

١ - تساعد في عملية الهضم:

تساعد فاكهة الأناناس في تحسين عملية الهضم، فهي تساعد في القضاء على الانتفاخ وتمنع حدوث هذه المشكلة من حيث المبدأ.

 لذلك إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي، فقد يساعدك تناول حصة من الأناناس يوميا في معالجة المشكلة.

٢ - مصدر للفيتامينات:

تعتبر هذه الفاكهة الاستوائية الرائعة مليئة بالفيتامينات والمعادن، إذ تحتوي شرائح قليلة من الأناناس على أكثر من احتياجاتنا اليومية من فيتامين "سي"، مما يحافظ على عمل جهاز المناعة لدينا بشكل صحيح ويجعل بشرتنا تبدو صحية ومتوهجة، كما تعد فاكهة الأناناس غنية أيضا بفيتامين "أ"، الذي يدعم صحة العين، وغنية بالمناغنيسيوم، وهو معدن يساعد في الحفاظ على قوة وصحة العظام ومنع هشاشة العظام والتهاب المفاصل.