ضمن سلسلة لأنباء غير معلومة المصدر بشأن التعليم خلال الفترة الأخيرة انتشرت أنباء حول إلغاء النظام الإلكترون

قانون,الوزراء,امتحانات الثانوية,طلاب,فيس بوك,المركز الإعلامي,الثانوية العامة,مجلس الوزراء,التعليم,الامتحانات,2021

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

حقيقة إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2021

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

ضمن سلسلة لأنباء غير معلومة المصدر بشأن «التعليم» خلال الفترة الأخيرة، انتشرت أنباء حول إلغاء النظام الإلكتروني الخاص بامتحانات الثانوية العامة، وذلك بالتزامن مع رفض قانون التعليم الجديد مؤخرًا، «الوطن» تكشف حقيقة إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2021.

تداول أنباء بشأن إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة

عبر بعض من المواقع الإلكترونية مع صفحات التواصل الاجتماعي تداول البعض أنباء تتعلق بإلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة والتي من المقرر لها أن تعقد في شهر يوليو المقبل، وتأتي تلك الأنباء بالتزامن مع رفض قانون التعليم الجديد.

وأثارت تلك الأنباء حالة واسعة من الجدل بين مختلف أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

مجلس الوزراء يتدخل ويحسم الأمر

ومن أجل إنهاء حالة الجدل والبلبة بين أولياء الأمور والطلاب، تدخل مجلس الوزراء في الأمور، وتواصل المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث تم نفس تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة تماما بشأن إلغاء النظام الإلكتروني الخاص بامتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي.

التعليم توضح حقيقة إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2021

ومن جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا علاقة نهائيا بين كل من النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة ومشروع قانون التعليم، وأوضحت أن امتحانات الثانوية العامة قائمة كما هي دون أي تغيير أو إلغاء، وأنه سوف يتم عقد امتحانات الثانوية العامة من العام الدراسي الحالي بشكل إلكتروني على أجهزة التابلت من داخل لجان في مختلف المدارس.

وأشارت «التعليم» إلى أنَّ أسئلة الامتحانات سوف تقيس نواتج التعلم للطلاب وذلك بعيدا عن الحفظ حسب نظام التقييم الجديد، وتناشد وزارة التربية والتعليم كل من أولياء الأمور ومختلف الطلاب بعدم الانسياق خلف تلك الشائعات التي تهدف إلى التضليل، على أن يحصل الجميع على المعلومات من خلال المصادر الرسمية.