أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين أن لديها إمكانيات تؤهلها للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد خل

الصحة العالمية,اليوم,الصحة,كورونا,العالم,فيروس كورونا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

منظمة الصحة العالمية تزف خبر سار للعالم بشان فيروس كورونا

الشورى

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، أن لديها إمكانيات تؤهلها للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد، خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقال تيدروس أدهنوم غيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، إن هناك أدوات كافية للسيطرة على الوباء، في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: “يمكن السيكرة على الجائحة في حال التوزيع العادل والمنسق لجرعات اللقاحات المضادة للفيروس التاجي”.

منظمة الصحة العالمية كما أشار إلى انتشار العدوى بالسلالات الجديدة المتحورة من الفيروس بين أعمار 25 و59 عامًا، مشددًا على أن الفيروس قتل مليون خلال 9 أشهر، بينما أودى بحياة 2 مليون في 4 أشهر فقط، مؤكدا أن هذه الوتيرة تنذر بوفاة 3 ملايين خلال 3 أشهر فقط، جراء الإصابة بفيروس كورونا.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه تم إعطاء 780 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، في العالم منذ بداية حملات التطعيم.

وقالت ميليتا فوينوفيتش، ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، إن العالم استخدم نحو 780 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد منذ بداية حملات التطعيم، حتى 12 أبريل الماضي.

وأضافت، في مؤتمر صحفي، أن هناك 194 دولة قامت بتطعيم سكانها، من أصل 220 دولة، ولكن لا يزال هناك خلل كبير في التوزيع العادل للقاحات فيروس كورونا في جميع بلدان العالم.