دعت وزارة الشؤون الداخلية الروسية إلى عدم المشاركة في الأنشطة أو الفعاليات غير المرخصة مؤكدة أنه سيتم التصدي

كورونا,اليوم,الداخلية,قضية,محكمة,الخارجية,المواطنين,فيروس كورونا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التصدي لأي اعتداء..موسكو تحذر من المشاركة في الاحتجاجات غير المرخص

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

دعت وزارة الشؤون الداخلية الروسية إلى عدم المشاركة في الأنشطة أو الفعاليات غير المرخصة، مؤكدة أنه سيتم التصدي لأي اعتداء أو استفزاز.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الاثنين 19 إبريل، "دعت وزارة الداخلية الروسية المواطنين إلى الامتناع عن المشاركة في نشاطات غير مرخصة، وكذلك عن زيارة الساحات والشوارع المعلنة كأماكن لإقامتها، ففي الوقت الذي حدده المنظمون، في بيئة مزدحمة، يزداد خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا".

وأضاف بيان الداخلية أن "الاستفزازات من قبل الأشخاص المخربين ممكنة.. سيتم قمعها على الفور، وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على القانون والنظام"، مؤكدا أنه "سيتم اعتقال الجناة وتقديمهم إلى العدالة على النحو المنصوص عليه في القانون".

ونُظمت في شهر فبراير الماضي احتجاجات غير مصرح بها في عشرات المدن الروسية، احتجاجا على اعتقال المعارض ألكسي نافالني، فيما حذرت خلالها وزارة الخارجية الروسية من التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للبلاد.

وأصدرت محكمة سيمونوفسكي في موسكو حكما بسجن المعارض الروسي، أليكسي نافالني، لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام في قضية شركة "إيف روشيه"، وذلك بعد إلغائها الحكم الصادر من قبل بالسجن مع إيقاف التنفيذ.

واعتقل أكثر من 200 شخص أمام محكمة سيمونوفسكي في العاصمة موسكو، حيث عقدت جلسة الاستماع بشأن قضية أليكسي نافالني.