يزور وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس غدا الأحد جمهورية مصر العربية يقوم يعدها بزيارة للمملكة العربية

اليوم,السعودية,مصر,ليبيا,الثلاثاء,وزير الخارجية,يوم,تركيا,شرق المتوسط,تويتر

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الخارجية اليوناني يزور مصر غدًا

الشورى

يزور وزير الخارجية اليوناني، نيكوس دندياس، غدا الأحد، جمهورية  مصر العربية، يقوم يعدها بزيارة للمملكة العربية السعودية، في إطار حراك دبلوماسي لأثينا على خلفية الوضع في ليبيا والتوتر مع تركيا في شرق المتوسط.

وغرد وزير الخارجية اليوناني دندياس عبر "تويتر" اليوم السبت: "كنت بالأمس في قبرص للمشاركة في اجتماع الرباعية مع الإمارات، وإسرائيل، وقبرص، وسوف أتوجه غدا إلى القاهرة، ويوم الثلاثاء إلى السعودية، فيما أشارك يوم الاثنين في اجتماع المجلس الأوروبي".

​​ وفي فبراير الماضي، أكد وزراء الخارجية المشاركون في أعمال "منتدى الصداقة"، في أثينا، والذي ضم مصر والبحرين والإمارات والسعودية واليونان وقبرص، في غياب الأردن، على أهمية الاستقرار في الشرق الأوسط، ومنطقة شرق المتوسط.

وأكد المشاركون أنه، جرت مناقشة التصدي للأعمال الاستفزازية والانتهاكات في الشرق الأوسط وشرق المتوسط".

وكانت السعودية واليونان قد نفذتا تمرينا جويا مشتركا تحت اسم "عين الصقر 1" بجزيرة كريت، وقالتا إنه يهدف إلى صقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية ورفع الجاهزية القتالية لقواتهما الجوية، ‏إضافة إلى تبادل الخبرات العسكرية في مجال تنفيذ وتخطيط العمليات الجوية".

وتتواصل الخلافات اليونانية والتركية حيال الحقوق البحرية في منطقة شرق المتوسط، حيث تزعم كل منهما تعدي الأخرى على مناطقها البحرية، فيما تدين الدول العربية التدخل العسكري التركي في عدة دول عربية مثل العراق، وليبيا، وسوريا.