أعلنت وزارة التربية والتعليم تطبيق مواعيد الحضور الجديدة خلال شهر رمضان الكريم بالحضور 3 أيام فقط أسبوعيا لكل

الامتحانات,طالب,شهر رمضان,الثانوية العامة,النقل,رمضان,الغياب

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التعليم: هذه هى مواعيد الطلاب للمدارس فى رمضان .. تعرف عليها

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم تطبيق مواعيد الحضور الجديدة خلال شهر رمضان الكريم، بالحضور 3 أيام فقط أسبوعيا لكل صف دراسى، والحضور اختياريا ومن حق الطالب الغياب ويبلغ ولى الأمر المدرسة بهذه الرغبة، حرصا على سلامة الطلاب.

ونبهت الوزارة إلى أن أيام حضور الطلاب لن تزيد عن 3 أيام أسبوعيا لكل صف دراسى على أن يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدارس، مع استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية منها القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية، مشددة على أن المقررات الخاصة بشهرى أبريل ومايو متوافرة على المنصات وأى طالب يستطيع أن يستفيد منها.

وشددت الوزارة، على أن الدراسة مستمرة فى رمضان ولن تتوقف والاختبارات الشهرية المجمعة للطلاب فى مواعيدها المحددة، مشيرة إلى أن هناك امتحانا مجمعا للطلاب من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى نهاية الأسبوع الأخير من أبريل الجارى، وأيضا لصفوف النقل بالمرحلة الثانوية، إضافة إلى عقد الامتحان التجريبى الأول لطلاب الثانوية العامة أيام 18 و20 و22 من الشهر الجارى، وأن العام الدراسى سوف يتم استكماله وفقا للمواعيد المحددة.

وأوضحت الوزارة، أن الطالب الذى يرغب فى استكمال المنهج أونلاين يبلغ المدرسة برغبة نجله أو نجلته فى الغياب، ولا إجبار على الحضور لأى طالب فى أى صف دراسى سواء فى المدارس الحكومية أو الخاصة مع ضرورة التزام المدارس الخاصة بتفعيل خدمة الزوم للطلاب.

وأوضحت أن المدارس ملزمة بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان وسيتم متابعة تنفيذها من قبل الوزارة، وسوف تعقد الامتحانات فى شهر رمضان وفق جدول الاختبار المجمع لشهر أبريل الجارى وفق توزيع المقررات الدراسية، كما أن امتحان شهر مايو سوف يعقد فى مقررات مايو فقط والمناهج التى يؤدى فيها الطالب الامتحان الشهرى لن يكون مطالبا بها فى أى الامتحان التالى له.