ألقت وزيرة الصحة والسكان الضوء على مستجدات موقف مصر من لقاحات فيروس كورونا مشيرة إلى أنه تم التوسع في أماكن ت

كورونا,مجلس الوزراء,البحر الأحمر,الصحة,لقاح,المواطنين,فيروس كورونا,الوزراء,لقاح كورونا,وزيرة الصحة,مصر,رمضان

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الصحة تكشف مواعيد عمل مراكز تطعيم لقاح كورونا في رمضان

الشورى

ألقت وزيرة الصحة والسكان الضوء على مستجدات موقف مصر من لقاحات فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه تم التوسع في أماكن تلقي اللقاحات لتصل حتى الآن إلى 169 مركزًا على مستوى الجمهورية وجار التوسع فيها لتصبح 350 مركزًا بنهاية الأسبوع المقبل، معلنة عن مواعيد عمل مراكز تطعيم لقاح كورونا في رمضان.

مواعيد عمل مراكز تطعيم لقاح كورونا في رمضان

ووفقًا لقرارات وزيرة الصحة والسكان ، جاءت مواعيد عمل مراكز تطعيم لقاح كورونا في رمضان، بعد مد فترة العمل لتبدأ من الساعة  الـ 9 صباحًا حتى الـ 10 مساءً.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان أنه لم يتم رصد أي أعراض جانبية غير متوقعة لمتلقي لقاح "أسترازينيكا" في مصر، مشيرة إلى أن لقاحي "سينوفارم" و"استرازينيكا" أثبتوا فاعليتهم ومأمونيتهم من خلال الدراسات التي أجريت عليهم، وتم تسجيلهما بهيئة الدواء المصرية.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم تسجيل 1.1 مليون مواطن بما فيهم الأطقم الطبية على الموقع الإلكتروني للحصول على اللقاح، مشيرة إلى أنه جار تطعيم العاملين بالمجال السياحي والأنشطة المرتبطة به بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء،  وذلك بالتوازي مع تطعيم المواطنين من الفئات المستحقة، فضلاً عن قرب الانتهاء من تطعيم المرشدين والعاملين بهيئة قناة السويس، وكذلك العاملين بشركة "مصر للطيران". ولفتت الوزيرة إلى موافقة مجلس الوزراء على اتفاقية التصنيع المشترك للقاحات فيروس كورونا المستجد بين مصر والصين وذلك من خلال التعاون مع شركة "سينوفاك" الصينية، مشيرة إلى أنه سيتم إنتاج اللقاحات من خلال خطي إنتاج بالشركة القابضة للقاحات والمستحضرات الحيوية "فاكسيرا" الأول بطاقة إنتاجية 20 مليون جرعة في السنة، والثاني  بفرع الشركة بمدينة 6 أكتوبر بطاقة إنتاجية تصل إلى 60  مليون جرعة في السنة، مما سيساعد مصر على توفير اللقاحات للمواطنين في مصر والأشقائها في الدول الإفريقية.