رفض مسئولو اتحاد الكرة تقديم موعد انطلاقة معسكر المنتخب الوطني الاول ليقام قبل موعد الاجندة الدولية للفيفا بثل

القاهرة,العالم,منتخب مصر,الفراعنة,عام 2021,الأهلي,قطر,ليبيا,مصر,اتحاد الكرة,يوم,الأولى,اللجنة الثلاثية,حسام البدري,فيفا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

اتحاد الكرة يرفض طلب حسام البدري لتقديم معسكر الفراعنة .. لهذا السبب

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

رفض مسئولو اتحاد الكرة تقديم موعد انطلاقة معسكر المنتخب الوطني الاول ليقام قبل موعد الاجندة الدولية للفيفا بثلاثة أو اربعة ايام نظرا لرغبة حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر فى خوض مباراة ودية افريقية قبل مواجهتي انجولا والجابون فى افتتاح التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

تقديم معسكر الفراعنة

وكان البدري يرغب فى انطلاق معسكر المنتخب الوطني يوم 27 أو 28 مايو بدون اللاعبين المحترفين، ولكن مسئولي اتحاد الكرة رفضوا طلب البدري، بسبب ارتباط لاعبي الأهلي بخوض مباراة السوير الافريقي يوم 28 مايو أمام نهضة بركان فى قطر، وسيحتاج لاعبو الاهلي الدوليين لراحة سلبية 24 على الاقل بعد العودة من السوبر، وهو ما يجعل تقديم معسكر الفريق غير مجد للجهاز الفني فى ظل غياب اللاعبين المحترفين ولاعبي الأهلي الدوليين.

مواعيد الأجندة الدولية

وعلي الرغم من انطلاق الأجندة الدولية للفيفا خلال الفترة من 31 مايو حتي 15 يونيو، إلا أن البدري يرغب فى انطلاق معسكر الفراعنة يوم 30 مايو، حتي يتمكن من خوض مباراة ودية افريقية يوم 3 يونيو، استعدادا لمواجهتي انجولا والجابون فى افتتاح التصفيات المؤهلة لمونديال قطر .

مخاطبة ليبيريا

وأرسل اتحاد الكرة المصري خطابا رسميا لنظيره الليبيري يعرض من خلاله، اقامة مباراة ودية بين المنتخبين المصري والليبيري خلال الاجندة الدولية للفيفا فى شهر يونيو المقبل .

وحدد الجهاز الفني يوم 3 يونيو موعدا مبدئيا للمباراة الودية التى سيخوضها الفراعنة قبل مواجهتي انجولا والجابون فى مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر .

مجموعة مصر

وتتواجد مصرفي مجموعة واحدة برفقة منتخبات أنجولا وليبيا والجابون ويتأهل منتخب واحد فقط عن كل مجموعة للتصفيات النهائية.

مواعيد مباريات مصر

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن المواعيد الرسمية لمباريات المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم 2022، على النحو التالي:

الجولة الأولى: مصر – أنجولا أحد أيام 5 أو 6 أو 7 أو 8 من شهر يونيو 2021.

الجولة الثانية: الجابون – مصر أحد أيام 11 أو 12 أو 13 أو 14 يونيو 2021.

الجولة الثالثة: مصر – ليبيا 1 أو 2 أو 3 أو 4 من شهر سبتمبر من عام 2021.

الجولة الرابعة: ليبيا – مصر أحد أيام 5 أو 6 أو 7 سبتمبر 2021.

الجولة الخامسة: أنجولا – مصر 6 أو 7 أو 8 أو 9 من شهر أكتوبر لعام 2021.

الجولة السادسة والختامية: مصر – الجابون 10 أو 11 أو 12 أكتوبر 2021.

الجولة الفاصلة

وتقام الجولة الفاصلة بين المنتخبات العشرة أصحاب الصدارة في مختلف المجموعات في الفترة ما بين 8 نوفمبر 2021 إلى 16 نوفمبر 2021 أو في أجندة شهر مارس لعام 2022 حسب ما سيحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

ومن المقرر، أن يعقد حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني، خلال الساعات القادمة، إجتماعاً مع اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة إتحاد الكرة، وسيستعرض البدري خلال الاجتماع برنامج إعداد الفراعنة لانطلاقة التصفيات المؤهلة للمونديال، وعدد المباريات الودية التى يرغب فى خوضها قبل وأثناء التصفيات.

تأهل الفراعنة للكان

وحقق منتخب مصر بقيادة حسام البدري، رقمًا قياسيًا خلال تصفيات أمم أفريقيا، وذلك عقب الفوز أمام جزر القمر بنتيجة أربعة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على استاد القاهرة الدولي.

ونجح منتخبنا الوطني في إنهاء التصفيات الأفريقية دون أي خسارة للمرة الرابعة في تاريخه.