أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم الأربعاء أن تصعيد التوتر في دونباس له تأثير سل

الدولار,اليورو,مقتل,الاقتصاد,اليوم,قصف,روسيا

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الكرملين: تصعيد الوضع في دونباس يؤثر سلبا على الأسواق

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف اليوم الأربعاء، أن تصعيد التوتر في دونباس، له تأثير سلبي على الأسواق، مؤكدا أن وضع الاقتصاد الكلي في روسيا مستقر تمامًا ويمكن التنبؤ به.

وقال بيسكوف - في تصريح نقلته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" - إن تصعيد التوترات بالقرب من حدودنا يعد عاملا ذي تأثير سلبي على الأسواق، ولسوء الحظ، هذه ممارسة شائعة، مضيفا "أن مثل هذا التقلب في سعر صرف الروبل كان موجوداً من قبل، وكانت هناك أسباب مختلفة لذلك، مضاربة وغيرها، لكن هذا لا يؤثر على الاستقرار الاقتصادي بشكل عام".

يذكر أن سعر صرف الروبل تراجع بشكل كبير في الأيام الأخيرة، إذ ارتفع اليوم سعر صرف الدولار إلى ما فوق 78 روبلاً لأول مرة منذ نوفمبر 2020، وتم تداول اليورو في بورصة موسكو بأكثر من 92 روبل لأول مرة منذ بداية فبراير من هذا العام.

وكانت السلطات الأوكرانية قد أعلنت أواخر مارس عن مقتل أربعة عسكريين وإصابة اثنين آخرين خلال قصف قرب قرية شومي في منطقة دونيتسك، وقال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، إنه سيناقش الوضع قريبًا مع قادة "رباعية نورماندي" ، حيث أعلنت كييف عن تفاقم الوضع في دونباس.