قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن شركة فايزر المصنعة للقاح فيروس كورونا في إسرائيل قد أوقفت إرسال شحنات اللقاح إلى

الداخلية,المالية,فايزر,وفاة,كورونا,رئيس الوزراء,لقاح,فيروس كورونا,الوزراء,لقاح كورونا,الحكومة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لهذا السبب.. «فايزر» تحرم إسرائيل من لقاح كورونا

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن شركة فايزر المصنعة للقاح فيروس كورونا في إسرائيل قد أوقفت إرسال شحنات اللقاح إلى دولة الاحتلال بسبب عجزٍ في سداد المستحقات المالية للشركة.

وأفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية بأن شركة فايزر أوقفت شحنات لقاح كورونا إلى إسرائيل بعد فشل "الدولة" في السداد.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن شركة فايزر أوقفت شحنات لقاحات فيروس كورونا إلى إسرائيل غاضبة من فشل الدولة في الموافقة على تحويل مدفوعات آخر 2.5 مليون لقاح قدمته إلى البلاد.

ونقلت الصحيفة عن كبار المسؤولين في شركة فايزر قولهم إنهم "قلقون من أن الحكومة التي تمر بمرحلة انتقالية لن تدفع الثمن، وأن الشركة لا تريد أن يتم استغلالها".

وتابع المسؤولون إنهم لا يفهمون كيف يمكن أن يحدث مثل هذا الوضع في بلد منظم، بحسب الصحيفة.

وتعيش إسرائيل فترة صعبة في ظل استمرار الأزمة السياسية الداخلية المتعلقة بتشكيل الحكومة، والمتأصلة منذ أكثر من سنتين، ما كلف دولة الاحتلال إجراء أربع انتخابات تشريعية متتالية للكنيست، دون نتائج حاسمة حتى الآن.

وأجرت إسرائيل رابع انتخابات تشريعية للكنيست الإسرائيلي في 23 مارس الماضي، وأسفرت نتائجها عن حصول حزب "الليكود" اليميني، بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على الأكثرية بـ30 مقعدًا داخل الكنيست، لكن كتلة نتنياهو ظلت بعيدة عن الوصول إلى الرقم المطلوب لتشكيل الحكومة، وهو 61 مقعدًا.

يذكر أن إسرائيل سجلت إلى حد الآن اكثر من 834 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينها 6243 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، وفقًا لإحصاءات موقع "ورلد ميتر".