أشاد الدكتور خالد سعد مدير عام آثار ما قبل التاريخ بحفل نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة قائلا :مصر

العالم,اليوم,الميلاد,مصر

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 15:28
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

مدير عام أثار ماقبل التاريخ: مصر لديها 25 كهفًا الأفضل في العالم (فيديو)

الشورى

أشاد الدكتور خالد سعد، مدير عام آثار ما قبل التاريخ، بحفل نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة، قائلا :"مصر أبهرت العالم بهذا الحفل العالمي، ويستمر أثره لفترة كبيرة جدا".   

وأكد سعد، خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc masr 2"، اليوم الأحد، أن المصري القديم كان متطور وعرف العلوم، لافتا إلى أن هناك أناس لهم انتاج حضاري وتكنولوجيات أثرية مثل الكيمياء وعمل الوسيط المائي وتصنيع الأدوات، ويسموا فترة ما قبل التأريخ.  

وتابع الدكتور خالد سعد، مدير عام آثار ما قبل التاريخ، أن مصر بها 25 كهف بها مجموعة من الرسوم الملونة هي أفضل وأقوى وأحسن وأكثر من أي كهف في العالم.

وأضاف مدير عام آثار ما قبل التاريخ، أن مصر مقسمة طبقًا لفترات زمنية تاريخية حضارية لحقب زمنية، الفترة المصرية القديمة التي تسمى خطأً الفترة الفرعوني، لافتا إلى أنها تبدأ من 3300 قبل الميلاد وتنتهي عام 30 قبل الميلاد، وهي مقسمة لـ 30 أسرة  

وفي السياق نفسه أشار الي أن الملك مينا موحد القطرين بداية التأريخ المصري 3300 قبل الميلاد، مشيرًا إلى أن الغرفة 55 بالمتحف المصري بالتحرير والتي يشرف على تطويرها تحتوى على آثار تعود لـ 350 ألف سنة.