دعت اليونان والاتحاد الأوروبي تركيا لاستعادة المهاجرين من جزر بحر إيجه خلال اجتماع اليوم الثلاثاء بين رئيس الو

الوزراء,الثلاثاء,يوم,تركيا,عاجل,الاتحاد الأوروبي,المهاجرين,رئيس الوزراء,طالب,الهجرة,الداخلية

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

اليونان والاتحاد الأوروبي يطالبان "أردوغان" باستعادة المهاجرين من بحر إيجه

الشورى

دعت اليونان والاتحاد الأوروبي تركيا لاستعادة المهاجرين من جزر بحر إيجه خلال اجتماع اليوم الثلاثاء بين رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس والمفوضية الأوروبية للشؤون الداخلية إيلفا جوهانسون، وفقا لموقع “جريك ريبورتر”.

أعربت اليونان عن دعمها لاقتراح المفوضية الأوروبية بشأن ميثاق الاتحاد الأوروبي الجديد بشأن الهجرة واللجوء.

يتعلق الاقتراح بإدارة مشكلة الهجرة واللاجئين ، حيث تتحمل بلدان الخط الأمامي للاتحاد الأوروبي حاليًا عبئًا غير متناسب ، مثل اليونان.

وفقًا للمصادر ، اتفق الجانبان على الحاجة إلى تحسينات جوهرية على أساس التضامن ، بحيث لا تكون الدول الأعضاء في الخط الأمامي مسؤولة وحدها عن إدارة مشكلة الهجرة.

كما شددوا على ضرورة التنفيذ الكامل للبيان المشترك بين الاتحاد الأوروبي وتركيا الصادر في 18 مارس 2016 ، والذي بموجبه ستستعيد أنقرة طالبي اللجوء من الجزر اليونانية الذين تم رفض طلباتهم.

قالت يوهانسون خلال زيارة لجزيرة ليسفوس يوم الاثنين ، التي تستضيف أكثر من 8000 طالب لجوء ، "إنني أدعو تركيا إلى استئناف عودة المهاجرين من اليونان بشكل عاجل".

وتأتي تعليقاتها في الوقت الذي أعلن فيه دبلوماسيون أن كبار السياسيين في الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين وتشارلز ميشيل سيجرون محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأسبوع المقبل بشأن الهجرة وقضايا إقليمية أخرى.