انتقدت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية الإدارة الحالية للرئيس جو بايدن قائلة إن جدول أعماله يعكس بقوة ترتيب أول

اليوم,بايدن,الحدود,نيويورك

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

"نيويورك بوست" تنتقد بقسوة بايدن وهاريس بعد تفاقم أزمة اللاجئين: "هل يوجد أحد مسؤول هنا؟"

الشورى

انتقدت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية الإدارة الحالية للرئيس جو بايدن قائلة إن جدول أعماله يعكس بقوة ترتيب أولوياته الخاطي وتسائلت في مقالها الافتتاحي اليوم "هل يوجد أحد هنا مسؤول؟" بعدما تفاقمت أزمة اللاجئين غير الشرعيين على حدودها.

وقالت الصحيفة "كلف الرئيس جو بايدن الأسبوع الماضي نائبة الرئيس كامالا هاريس بقيادة تحركات واستجابة البيت الأبيض للارتفاع شبه القياسي للمهاجرين الذين يعبرون الحدود الجنوبية. ومع ذلك ، فإن جدولها الزمني لا يحتوي على اجتماع واحد متعلق بالهجرة، لماذا لا يبدو أن هاريس تفعل أي شيء لحل ما تسميه الآن "مشكلة كبيرة"؟ السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض ، جين بساكي ، أمس الإثنين، "أوضحت" أن نائبة الرئيس مسؤولة فقط عن الجانب الدبلوماسي لمعالجة "الأسباب الجذرية" للمشكلة، هاه؟ هل استغرق الأمر ما يقرب من أسبوع لتوضيح الأمور الملتبسة، أم أن الرئيس غير رأيه؟"

وأضافت الصحيفة "ربما قررت هاريس أنها لا تريد الانخراط في المهمة. بعد كل شيء ، تُظهر وثائق الإدارة المسربة أن وكالات الخطوط الأمامية تتوقع أن يتضاعف عدد الأطفال غير المصحوبين بذويهم الذين يعبرون قريبًا (مرة أخرى) إلى أعلى بكثير من المستويات القياسية".

لدى الوكالة الفيدرالية بالفعل أعلى مستوى على الإطلاق لأكثر من 18000 قاصر غير مصحوبين بذويهم في الحجز ، مع حوالي 5500 محتجز في مرافق مؤقتة لا تهدف إلى إيواء الأطفال على الإطلاق. يتم احتجازهم لمدة 90 ساعة في المتوسط ​​- على الرغم من أن الحد القانوني هو 72 - لأنه ببساطة لا يوجد مكان آخر لهم.