رفعت شركة دومينيون سيستمز للأنظمة الانتخابية بالفعل أربع دعاوى تشهير بما في ذلك واحدة ضد شبكة فوكس نيوز

الإعلام,يوم,شبكة,ترامب,الجمعة,دعوى قضائية,2020,تعويضات,بايدن,متهمة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

تفاصيل مقاضاة "دومينونيون للانتخابات" لـ"فوكس نيوز" و"ترامب"

الشورى

رفعت شركة  دومينيون سيستمز للأنظمة الانتخابية أربع دعاوى تشهير ، بما في ذلك واحدة ضد شبكة "فوكس نيوز"، بسبب مزاعم لا أساس لها من أن أجهزتها ساعدت في التلاعب بالانتخابات الأمريكية لعام 2020 ، ويقول أحد محامي الشركة إن وسائل الإعلام الأخرى قد تكون التالية.

وقال المحامي توم كلير لموقع Axios ، إن بإمكانها أيضًا مقاضاة موظفين فرديين فيفوكس نيوز، ولم تستبعد الشركة مقاضاة الرئيس السابق دونالد ترامب.

بينما طعن ترامب في خسارته في انتخابات نوفمبر الماضي ، ظهرت نظرية مؤامرة مفادها أن آلات تصويت دومينيون "قلبت" الأصوات من ترامب إلى جو بايدن من خلال طريقة تم تطويرها مع نظام الديكتاتور الفنزويلي الراحل هوغو شافيز.وتم فضح النظرية تمامًا.

يوم الجمعة الفائت، رفعت دومينيون دعوى قضائية ضد قناة فوكس نيوز، مدعية أن الشبكة أعطت مكانة بارزة لمزاعم تزوير الانتخابات كتكتيك لإحياء تصنيفاتها. قالت قناة فوكس نيوز لـ Insider إنها "فخورة بتغطيتنا لانتخابات عام 2020 ، والتي تمثل أرقى تقاليد الصحافة الأمريكية ، وستدافع بقوة ضد هذه الدعوى التي لا أساس لها في المحكمة".

وقال محامي شركة دومينيون للأنظمة الانتخابية، لموقع أكسيوس الأمريكي إن وسائل الإعلام الأخرى "لعبت دورًا مشابهًا لفوكس في نشر هذه الأكاذيب" وأنه "افتراض عادل" أن دومينيون ستقاضي وسائل الإعلام الأخرى لكنه لم يذكر وسائل إعلام أخرى بالاسم.

وقال: "نحاول الوصول إلى وسائل الإعلام التي أعطت هذه بالفعل منصة أكبر  لهذه الادعاءات الكاذبة، أتوقع أننا سنحاسبهم أيضًا".

وأضاف إن محامين دومينيون ما زالوا يبحثون في الأدلة. وقال "هذه ليست واحدة من تلك الحالات التي سنطلق فيها النار بشكل عشوائي ثم نختار الضحية".

منذ يناير، رفعت دومينيون أيضًا دعاوى قضائية ضد المحامية المؤيدة لترامب سيدني باول ، والمحامي الشخصي السابق لترامب رودي جولياني ، والرئيس التنفيذي لشركة MyPillow مايك ليندل، متهمة إياهم بالمساعدة في نشر نظرية المؤامرة. وتسعى للحصول على تعويضات بقيمة 1.3 مليار دولار في كل دعوى.