خفضت الصين بشكل حاد عدد المقاعد المنتخبة مباشرة في الهيئة التشريعية في هونغ كونغ في انتكاسة للحركة الديمقراطية

قانون,الثلاثاء,الحكومة,هونج كونج,في الصين,الجمهور,الديمقراطية,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

لتقليص مقاعد النواب المنتخبين..الصين تعلن تغييرات في الهيئة التشريعية

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

خفضت الصين بشكل حاد عدد المقاعد المنتخبة مباشرة في الهيئة التشريعية في هونغ كونغ في انتكاسة للحركة الديمقراطية المحاصرة بالفعل في الإقليم، وفقا لموقع cp24

تم الإعلان عن التغييرات اليوم الثلاثاء بعد اجتماع استمر يومين لأعلى هيئة تشريعية في الصين.

سيتم توسيع الهيئة التشريعية إلى 90 مقعدًا ، وسيتم انتخاب 20 فقط من قبل الجمهور. حاليا ، يتم انتخاب نصف الهيئة التشريعية المكونة من 70 مقعدًا - 35 مقعدًا - بشكل مباشر.

هذه الخطوة هي جزء من جهد من مرحلتين لكبح جماح الاحتجاج السياسي والمعارضة في هونغ كونغ ، وهي جزء من الصين ولكن كان لديها نظام سياسي أكثر ليبرالية كمستعمرة بريطانية سابقة. فرضت الصين قانون الأمن القومي على هونج كونج العام الماضي وتتابع هذا العام بإصلاح العملية الانتخابية.

وتأتي الحملة في أعقاب أشهر من الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في عام 2019 والتي خرجت بمئات الآلاف إلى الشوارع وتحولت إلى أعمال عنف حيث قاومت الحكومة مطالب الحركة.

قامت اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ، وهي أعلى هيئة تشريعية في الصين ، بتعديل دستور هونغ كونغ لتمهيد الطريق للتغييرات. حكومة هونغ كونغ مكلفة الآن بمراجعة قوانينها الانتخابية وإجراء انتخابات.

في الهيئة التشريعية الحالية المكونة من 70 عضوًا ، ينتخب الناخبون نصف الأعضاء ويتم اختيار النصف الآخر من قبل الدوائر الانتخابية التي تمثل مختلف المهن ومجموعات المصالح. تميل العديد من الدوائر الانتخابية إلى تأييد بكين ، مما يضمن حصول الجناح على أغلبية في المجلس التشريعي.