كشفت دراسة جديدة أن الشعور بالوحدة المستمرة خلال منتصف العمر يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر

النوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

دراسة : الوحدة في منتصف العمر تزيد الاصابة بالخرف والسكتة القلبية

ارشيفية  الشورى
ارشيفية

كشفت دراسة جديدة أن الشعور بالوحدة المستمرة خلال منتصف العمر يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر في وقت لاحق من الحياة، ودرس الباحثون كبار السن في الولايات المتحدة لفهم ما إذا كانوا يشعرون بالوحدة المستمرة بين سن 45 و 64.

كشف تحليلهم، وفقا لتقرير نسرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية  أن أولئك الذين شعروا بالوحدة في منتصف العمر كانوا أكثر عرضة للإصابة بالخرف أو الزهايمر، ومع ذلك ، يبدو أن الأشخاص الذين تعافوا من الشعور بالوحدة أقل عرضة للإصابة بالخرف من أولئك الذين لم يشعروا بالوحدة أبدًا.

في حين أن سبب النتائج لا يزال غير واضح ، يأمل الباحثون أن تساعد أبحاثهم في تصميم تدخلات لمنع الشعور بالوحدة، والوحدة غير مدرجة حاليًا كمرض إكلينيكي ، ومع ذلك فقد أظهرت الأبحاث أنها مرتبطة بمجموعة من النتائج الصحية السلبية ، بما في ذلك مشاكل النوم والاكتئاب وحتى السكتة الدماغية.

في الدراسة ، شرع باحثون من جامعة بوسطن في فهم ما إذا كان الشعور بالوحدة يمكن أن يؤثر أيضًا على خطر إصابة الأشخاص بأمراض التنكس العصبي ، بما في ذلك الخرف ومرض الزهايمر، كشفت النتائج أن الأشخاص الذين يعانون من الوحدة المستمرة كانوا أكثر عرضة للإصابة بالخرف أو مرض الزهايمر بعد 18 عامًا.