أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن لقاح سينوفارم الصينى من أقوى اللقاحات الخاصة بكورونا مضيفة أن

فيروس كورونا,لقاح,المواطنين,مصر,الصين,وزارة الصحة,لقاح كورونا,وزيرة الصحة,كورونا,هالة زايد,الصحة,لقاح سينوفارم,30 مارس

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزيرة الصحة: وصول حصة مصر من لقاح كورونا عبر كوفاكس نهاية مارس

الشورى

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن لقاح سينوفارم الصينى من أقوى اللقاحات الخاصة بكورونا، مضيفة أن الصين أهدت مصر600 ألف جرعة، وتابعت: نتفاوض علي جرعات جديدة من اللقاح الصينى لتوريدها لمصر خلال الفترة المقبلة.

وقالت وزيرة الصحة خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بوزارة الصحة، بحضور السفير الصينى لدى مصر، للحديث عن دفعات لقاح فيروس كورونا التي تستقبلها مصر، وخطة الوزارة للتوسع في الفئات المستحقة من المواطنين لتلقي اللقاح، إن كوفاكس ستوفر حصة مصر من اللقاحات الخاصة بكورونا أخر الشهر الجارى.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قالت إن شحنة اللقاح التي تسلمتها مصر من الصين قبل أسبوعين، خرجت من المعامل منذ يومين وستبدأ وزارة الصحة في التطعيم بها خلال أيام لتكثيف تطعيم المواطنين باللقاح.

 أضافت الوزيرة، أن إجمالي أعداد المواطنين الذين سجلوا للحصول على لقاح كورونا من الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة 400 ألف شخص، متابعة: "معدل التسجيل كان عاليا في البداية ثم انخفض بشكل ملحوظ ووصل إلى 5000 في اليوم، وحتى نسهل على المواطنين فإن 100% من المنشآت الطبية التابعة لوزارة الصحة مفتوحة للمواطنين للتسجيل بها وليس شرط أن التسجيل إلكتروني".

 وأوضحت الوزيرة هالة زايد، أن بداية وصول الأربعين مليون جرعة من لقاح كورونا من التحالف الدولى للقاحات "جافى"، ستبدأ بنهاية شهر مارس، حيث تصل في 30 مارس 5.8 مليون جرعة أسترازينيكا للدولة المصرية، متابعة: "100% من منشآت وزارة الصحة سيكون بها التطعيم ضد كورونا في مايو المقبل، وابتداءً من أول أبريل سيتم تطعيم المواطنين الذين سجلوا بعد أسبوع واحد عقب التسجيل.