بالفيديو غادة والي: زواج الأطفال جريمة ويقع في نطاق الإتجار بالبشر قالت الدكتورة غادة والي وكيل الأمين العا

الاتجار في البشر,زواج,المرأة,العالم,الرئيس عبد الفتاح السيسي،,الأمم المتحدة

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 14:43
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بالفيديو | غادة والي: زواج الأطفال جريمة ويقع في نطاق الإتجار بالبشر

الشورى

قالت الدكتورة غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، إنها تشعر بالسعادة الشديدة والبالغة بعد تكريمها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفة: هو شرف كبير لأي مواطن حينما يتم تكريمه في وطنه، مشيرة أن تكريمها في وسط تلك القامات التي تم تكريمها يشعرها بالضآلة.

وأضافت، خلال تصريحات تليفزيونية لقناة الحياة: الاحتفالية ليس الهدف منها فقط تكريم المرأة ولكن الهدف منها هى تشجيع الشباب وتشجيع المرأة على الاجتهاد في العمل، مؤكدة على أن السيدات المصريات لديها العديد من الصفات الحميدة التي تتميز بها عن سيدات العالم مثل الصبر والصمود والعمل والإيمان بالله، ولكن هناك بعض الثقافات السلبية والتي ينبغة العمل عليها وهى المبالغة في تجهيز العرائس.

وتابعت: هناك ظاهرة منتشرة في المجتمع الأوروبي وهو زواج الأطفال من المهاجرين، وزواج الأطفال جريمة في معظم دول العالم ويقع في نطاق الاتجار في البشر والعنف ضد المرأة، مؤكدة على أن زواج الأطفال هو إتجار في البشر بالقانون الدولي .

وقالت إن القوانين والتشريعات مهمة وضرورية ولكنها ليست كافية فالثقافة المجتمعية هى التي تتحكم في التصرفات فالأطفال هم من يدفع ثمن الغلو في الإساءة مابين الرجل والمرأة بعد الزواج.