قدم الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس العزاء للأمريكيين الآسيويين ونددوا بآفة العنصرية المخت

بايدن,يوم,أمريكا,الجمعة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

بايدن : الاستماع لقصص الأمريكيين الاسيويين يؤلم قلبى

الشورى

قدم الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس العزاء للأمريكيين الآسيويين ونددوا بآفة العنصرية المختبئة أحيانًا "على مرأى من الجميع" أثناء زيارتهم لأتلانتا ، بعد أيام فقط من قتل مسلح أبيض ثمانية أشخاص ، معظمهم من النساء الأمريكيات الآسيويات. .

قال بايدن مخاطبًا الأمة بعد اجتماع استمر حوالي 80 دقيقة مع مشرعي الولايات الأمريكية من اصل أسيوي وقادة آخرين يوم الجمعة ، إنه "يؤلم القلب" الاستماع إلى قصص عن الخوف بين الأمريكيين الآسيويين وسكان جزر المحيط الهادئ وسط ما أسماه "الارتفاع الصاروخي" والمتصاعد للمضايقات والعنف ضدهم.

قال: "علينا أن نغير قلوبنا". "الكراهية لا يمكن أن يكون لها ملاذ آمن في أمريكا.، ودعا بايدن جميع الأمريكيين إلى الوقوف في وجه التعصب عندما يرون ذلك ، مضيفًا: "صمتنا هو تواطؤ. لا يمكننا أن نكون متواطئين "، وقال بايدن عن الأمريكيين الآسيويين خلال جائحة الفيروس التاجي: "لقد تعرضوا للاعتداء اللفظي والاعتداء الجسدي والقتل".

كما وصف الرئيس عمليات إطلاق النار بأنها مثال على "أزمة عامة للعنف المسلح في هذا البلد" ، حيث خضعت إدارته للتدقيق من قبل البعض في حزبه بسبب عدم تحركها بالسرعة الموعودة لإصلاح قوانين الأسلحة في البلاد.

قالت هاريس، أول شخصية من أصل جنوب آسيوي يتولى منصبًا وطنيًا ، إنه بينما لا يزال الدافع وراء إطلاق النار قيد التحقيق ، فإن هذه الحقائق واضحة: ستة من القتلى الثمانية كانوا من أصل آسيوي وسبع منهم من النساء"العنصرية حقيقة في أمريكا. وكانت دائما كذلك. كره الأجانب أمر حقيقي في أمريكا، لن نصمت أنا والرئيس. لن نقف مكتوفي الأيدي. سنتحدث دائمًا ضد العنف وجرائم الكراهية والتمييز ، أينما ومتى حدث ".