تعهد كبار مسؤولي الدفاع من الهند والولايات المتحدة يوم السبت بتوسيع مشاركتهم العسكرية مما يؤكد تعزيز العلاقات

الصين,يوم,بايدن,الهند

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 11:55
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الهند والولايات المتحدة يؤكدان على توسيع الشراكة العسكرية والدفاعية

الشورى

تعهد كبار مسؤولي الدفاع من الهند والولايات المتحدة يوم السبت بتوسيع مشاركتهم العسكرية، مما يؤكد تعزيز العلاقات الدفاعية بين البلدين القلقين بشأن النفوذ الصيني المتزايد في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

التقى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ووزير الدفاع الهندي راجناث سينغ في نيودلهي واتفقا على تعميق التعاون الدفاعي وتبادل المعلومات الاستخبارية والخدمات اللوجستية.

الهند شريك مهم بشكل متزايد في الديناميكيات الدولية المتغيرة بسرعة. وقال أوستن إنني أعيد تأكيد التزامنا بشراكة دفاعية تطلعية شاملة مع الهند باعتبارها ركيزة أساسية لنهجنا تجاه منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

يقوم أوستن بأول زيارة إلى الهند من قبل عضو بارز في إدارة الرئيس جو بايدن. وتأتي زيارته في أعقاب اجتماع الأسبوع الماضي بين زعماء أستراليا والهند واليابان والولايات المتحدة ، والتي تشكل مجتمعة الدول الأربع الواقعة في المحيطين الهندي والهادئ المعروفة باسم الرباعية.

وينظر إلى الرباعية على أنها قوة موازنة للصين ، التي يقول منتقدوها إنها تستعرض قوتها العسكرية في بحر الصين الجنوبي وبحر الصين الشرقي ومضيق تايوان وعلى طول حدودها الشمالية مع الهند