اكتسح أحمد حسن قائد منتخب مصر التاريخي وعميد لاعبي العالم نتيجة الاستفتاء الذي أجراه الحساب الرسمي للاتحاد ا

الأهلي,العالم,منتخب مصر,تركيا,تويتر,أحمد حسن,الإسماعيلي,مصر,الزمالك

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

في استفتاء الـ كاف ..أحمد حسن يكتسح أساطير إفريقيا

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

اكتسح أحمد حسن، قائد منتخب مصر التاريخي وعميد لاعبي العالم، نتيجة الاستفتاء الذي أجراه الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» حول من يكون لاعب الوسط الذي ستضمه لفريقك من أساطير القارة الإفريقية في هذا المركز.

ووجه الكاف تساؤلاً للجمهور عبر «تويتر» :«سيدو كيتا- يايا تورية - أحمد حسن- مايكل إيسيان.. لديك الاختيار لتضم أحد هؤلاء العمالقة إلى فريقك، من ستختار منهم؟».

وحسم أحمد حسن نتيجة الاستفتاء الذي استمر لمدة 24 ساعة بنسبة 70.5%، فيما حل يايا توريه ثانيًا بنسبة 22.2%، ومايكل إيسيان ثالثًا بنسبة 5.4%، وجاء سيدو كيتا رابعًا بنسبة 1.8% من الأصوات.

 

بدأ أحمد حسن، مشواره الاحترافي مع نادي أسوان، ثم انتقل لصفوف النادي الإسماعيلي، ومنه بدأ رحلة احترافه الأوروبي مع كوجالي ثم جنشلربيرليجي وبشكتاش في الدوري التركي، وأندرلخت البلجيكي، عاد إلى مصر عبر بوابة الأهلي، واختتم مشواره في نادي الزمالك.

توج أحمد حسن، ببطولات كأس تركيا عام 2006، والدوري البلجيكي موسم 2006-2007 وكأس بلجيكا عام 2008 وكأس السوبر البلجيكي عام 2007، ومحليًا توج الصقر ببطولة الدوري 3 مرات مع الأهلي، وكأس مصر مرة مع الإسماعيلي وأخرى مع الزمالك، والسوبر المصري مرتين مع الأهلي، ودوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الإفريقي مع الأهلي.

نال أحمد حسن، لقب عميد لاعبي العالم منذ 9 سنوات وفي رصيده 184 مباراة دولية بقميص منتخب مصر ومازال الرقم صامدًا حتى الآن.

وتوج أحمد حسن بكأس الأمم الإفريقية 4 مرات في إنجاز تاريخي بدأت في نسخة العام 1998 ببوركينا فاسو، ثم 2006 في مصر، و2008 في غانا و2010 في أنجولا، وهو صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات ببطولات كأس الأمم الإفريقية مناصفة مع الكاميروني ريجوبيرت سونج بعد ظهورهما في كل نسخ البطولة منذ 1996 حتى 2010.