يتعرض المبعوث الأمريكي الخاص للمناخ جون كيري لانتقادات بعد أن شوهد بدون كمامة على متن طائرة مما دفع شركة أمر

تصوير,تويتر,الإعلام,بايدن,الكمامة,تينيسي

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

جون كيري يرد على اتهامات خلعه الكمامة: "هذا هراء وكلام فارغ"

الشورى

يتعرض المبعوث الأمريكي الخاص للمناخ جون كيري لانتقادات بعد أن شوهد بدون كمامة على متن طائرة ، مما دفع شركة أمريكان إيرلاينز للتحقيق في الأمر بينما يدين المنتقدون المرشح الرئاسي الفاشل بسبب النفاق.

تم تصوير كيري في الغالب بدون كمامة من قبل مسافر زميل له أثناء رحلة من بوسطن إلى العاصمة أمس الأربعاء ، أول من نشر الصورة كانت صحيفة تينيسي ستار. في وقت التقاط الصورة كان واضحا جدا أنه لم يكن يأكل أو يشرب حتى يخلع الكمامة، منتهكًا بذلك تشريع فيدرالي للرئيس جو بايدن حول ارتداء الكمامة، والذي ينطبق على جميع أشكال السفر بين الولايات.

بعد تنبيهها إلى الصورة ، تعهدت شركة الخطوط الجوية الأمريكية "بالنظر" في الحادث في العديد من منشورات تويتر ، كما قدمت بيانًا منفصلاً لوسائل الإعلام في وقت لاحق من مساء الأربعاء ، مشيرة إلى أن الشركة ستتواصل مع كيري للتشاور حول سياسات ارداء الكمامة.

وقال متحدث باسم شركة الطيران: "لم يلحظ الطاقم الوزير كيري بدون كمامة، ولم يتم تنبيه طاقم الطيران من قبل عملاء آخرين بشأن مشكلة عدم الامتثال للأوامر الفيدرالية الخاصة بالكمامات، نواصل مراجعة الأمر ونتواصل مع السكرتير كيري للتأكيد على أنه من المتوقع أن يرتدي جميع العملاء أقنعة طوال مدة رحلتهم."

قال الراكب الذي التقط الصورة الساخنة ، والذي طلب عدم ذكر اسمه ، لشبكة فوكس نيوز إن كيري ارتدى الكمامة قبل ركوب الطائرة ، لكنه أزاله بعد فترة وجيزة من العثور على مقعده وأعاده مرة أخرى في وقت لاحق من الرحلة.

وتدخل كيري نفسه لمعالجة الجدل في وقت لاحق من مساء الأربعاء ، رافضًا المزاعم باعتبارها "هراء وكلام فارغ" في بيان واضح عن بايدن.

وكتب عبر تويتر "لنكن واضحين: إذا أسقطت الكمامة ووضعتها على أذن واحدة في الرحلة، وهذا كان مؤقتًا. أرتدي قناعي لأنه ينقذ الأرواح ويوقف الانتشار الفيروسي، هذا ما يوصينا به العلماء".