أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء 17 مارس عن استدعاء السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف إلى

اليوم,بايدن,يوم,الخارجية,واشنطن

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

عاجل .. لهذا السبب..روسيا تسحب سفيرها من واشنطن

أرشيفية  الشورى
أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء 17 مارس، عن استدعاء السفير الروسي في واشنطن، أناتولي أنطونوف، إلى موسكو للتشاور وتحليل مستقبل العلاقات الروسية-الأمريكية، مشيرة إلى أن موسكو مهتمة للحيلولة دون تدهور العلاقات مع واشنطن.

وجاء في بيان الخارجية الروسية في هذا الصدد: "تمت دعوة السفير الروسي في واشنطن إلى موسكو لمشاورات تهدف إلى تحليل ما يجب القيام به وإلى أين تتجه العلاقات مع الولايات المتحدة. الإدارة الأمريكية الجديدة في السلطة منذ ما يقرب شهرين، وقد اقترب الحد الرمزي الذي يتمثل في مرور مائة يوم على تسلم السلطة، وهذا سبب وجيه لمحاولة تقييم ما تمكَن فريق جو بايدن من فعله".

وتابع البيان: "من المهم بالنسبة لنا تحديد طرق تقويم العلاقات الروسية الأمريكية التي تمر بحالة صعبه، والتي أودت بها واشنطن خلال السنوات الماضية إلى طريق مسدود".

وأكمل البيان قائلًا: "نحن مهتمون للحيلولة دون تدهورها بصورة لا رجعة فيها إذا أدرك الأمريكيون المخاطر المرتبطة بذلك. هذا ما سيجري بحثه خلال مباحثات وزارة الخارجية الروسية والجهات المعنية الأخرى مع السفير الروسي في واشنطن".

ويأتي ذلك في أعقاب لقاء تلفيزيوني قام به الرئيس الأمريكي جو بايدن نشرته قناة "إيه.بي.سي نيوز" الأمريكية، اليوم الأربعاء 17 مارس، ذكر خلاله إن بوتين "سيدفع ثمن تدخله في الانتخابات الأمريكية"، حسب قوله، مضيفًا أنه حذر بوتين من رد محتمل خلال "مكالمة هاتفية مطولة" بينهما في أواخر يناير الماضي.

وردًا على سؤال عن العواقب، التي يقصدها، قال بايدن: "سترون قريبًا"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

كما أجاب بـ"نعم" على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أن بوتين "قاتل".