في أغلب الأوقات تكون سلطة واحدة في اليوم بمثابة الإضافة الصحيحة إلى النظام الغذائي اليومي حيث تحتوي السلطة ع

الخبز,اليوم

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

5 مغيّرات جديدة يجب أن تتضمن طبق السلطة

الشورى

في أغلب الأوقات، تكون سلطة واحدة في اليوم بمثابة الإضافة الصحيحة إلى النظام الغذائي اليومي، حيث تحتوي السلطة على مضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى، ويمكن أن تكون منخفضة السعرات الحرارية وهي واحدة من أكثر المستحضرات الخالية من الإزعاج في المطبخ، وإذا كنت تستمتع بالسلطة بطريقة أو طريقتين فقط، فلا داعي لفعل ذلك، واستخدم هذه الإضافات البسيطة واللذيذة لإضفاء نكهة لذيذة .

تجاوز الخس: في الواقع، عندما تفكر في إعداد سلطة، فإن أول ما توصل إليه هو أوراق الخس، ولكن حسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا"، ليجب أن تفكر في ذلك مسبقًا وقم بتضمين اليقطين المحمص وبراعم بروكسل والمونغ والبطاطا الحلوة المسلوقة والبانير المحمص، ويمكنك أيضًا إضافة مخلل الخضار إليها.

قطع الأعشاب فيه: بدلًا من التوابل الأساسية، حاول رش الأعشاب مثل الريحان وإكليل الجبل في الوعاء، مما قد يضيف نكهة جديدة إليه، وهي مفيدة جدا لصحتك.

اجعلها غنية بالألوان: حضّر سلطتك بالحمص وأوراق الخس وحبوب الرجمة المسلوقة، ثم أضف إليها أيضًا الملفوف الأرجواني والطماطم الكرزية الحمراء والفلفل الأصفر، وستحصل على سلطة صحية بهذه الطريقة.

أضف بعض القرمشة إليها: السلطات الطازجة بالتأكيد لذيذة بمفردها، ولكن امنحها طعمًا جديدًا من خلال إضافة الخبز المحمص المقرمش وبذور اليقطين والمكسرات إليها، لذا اقطع حفنة من المكسرات واستخدمها كإضافة.

اجعلها فاكهية: هناك اعتقاد خاطئ يقول إن السلطة يجب أن تكون بالخضروات فقط، وهذا خطأ فادح، للحصول على لمسة حلوة لاذعة، أدخل الفاكهة فيه، كما يمكنك إضافة كل ما لديك في المنزل، بداية من قطع البطيخ وشرائح البرتقال المقشرة والتفاح، حتى مكعبات المانجو المقطعة، بالإضافة إلى قطع النعناع.