وتابع قائلا : حدثت اثار سلبية على السودان خلال المرحلة الولى لملئ السد ونحن مدركين للاجراءات الاحادية من اثيوب

النواب,السيسي,قطر,السودان,الرئيس السيسي,مصر,وزير الخارجية,تركيا,سامح شكري

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

شكري: لابد أن تتفق أقوال تركيا مع الأفعال ونتابع التزام قطر باتفاق العلا

جانب من اللقاء  الشورى
جانب من اللقاء

قال سامح شكري وزير الخارجية ان هناك تصريحات لفتح قنوات الحوار مع تركيا من الجانب التركي ونحرص على العلاقة الوثيقة بين الشعبين المصري والتركي، ولكن الوضع السياسي والمواقف  لبعض الساسة  الاتراك كانت سلبية ولكنها لا تؤثر على العلاقات بين الشعبين.

وتابع شكري، خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب:" لو وجدنا في تغير السياسة والمنهج والاهداف التركية لتتوافق مع السياسات المصرية  ومع يعيد العلاقات الطبيعية لمصلحة المنطقة من الممكن ان تكون هذه الارضية لاستعادة الأوضاع الطبيعية ولكن الاقوال وحدها لا تكفي لابد لن تكون الاقوال مقرونة بافعال.

بالنسبة لالتزام قطر باتفاق العلا قال الوزير سامح  شكري نحن بدأنا بالالتزام بما علينا  بالاتفاق وننتظر ان يكون هناك التزام من قطر ونتتبع ونرصد ونقيم مدى التزام قطر  بالتزاماتها واذا وجدنا التزام سنطوي صفحة الماضي والمقاطعة وعودة العلاقات الطبيعية  مع كل شركائنا العرب وسنستمر في متابعة تنفيذ قطر  بالتزاماتها تجاه مصر باتفاق االعلا وتلقينا اشارات إيجابية من المسئولين في قطر عن الالتزام والتواصل مع مصر.

واكد أن اثيوبيا لم تظهر حتى الان اي إرادة سياسية حقيقية حول السد الاثيوبي ولكن نستمر للسعي للتوصل لاتفاق عادل لكل الأطراف وهناك استعداد لكل التطورات والاحتمالات ولكن نلتزم بالحكمة  وحكمة الرئيس السيسي  في التعامل وهناك شركاء نثق فيهم يسعون لتقريب وجهات النظر للوصول لاتفاق عادل ومنصف.

وتابع قائلا : حدثت اثار سلبية على السودان خلال المرحلة الولى لملئ السد ونحن مدركين للاجراءات الاحادية من اثيوبيا "

واكد سامح شكري خلال اجتماع اللجنة اهتمام مصر بقضية حقوق الاتسان قبل ان يهتم بها اللاخرين مشيرا الى ان هناك خريطة طريق لتلافي السلبيات وتمتع المواطن بكافة حقوقه