قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس لشبكة فوكس نيوز في مقابلة أمس الخميس مساء إن الجيش الإسرائيلي يقوم بتح

قضية,الاتفاق النووي,الإعلام,إيران,شبكة,الوزراء,رئيس الوزراء,بايدن,العالم,الحدود

الأربعاء 24 أبريل 2024 - 07:12
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير الدفاع الإسرائيلي: نُحدث خططنا لضرب المواقع النووية الإيرانية

الشورى

قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس لشبكة فوكس نيوز في مقابلة أمس الخميس مساءً، إن الجيش الإسرائيلي يقوم بتحديث خططه لضرب المواقع النووية الإيرانية وهو مستعد للعمل بشكل مستقل.

 وقال إن إسرائيل حددت أهدافا عديدة داخل إيران من شأنها الإضرار بقدرتها على تطوير قنبلة نووية. وأضاف غانتس في أول مقابلة له مع إحدى وسائل الإعلام الأمريكية: "إذا أوقفهم العالم من قبلنا، فهذا جيد جدًا. ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيجب أن نقف بشكل مستقل ويجب أن ندافع عن أنفسنا بأنفسنا".

كما قال وزير الدفاع إن منظمة حزب الله لديها مئات الآلاف من الصواريخ وشاركت شبكة فوكس نيوز بخريطة سرية، استطاعت كاميرات الشبكة الإخبارية التعتيم عليها، تظهر العديد من الصواريخ وسط مناطق مدنية على طول الحدود الإسرائيلية.

بينما أشارت إدارة بايدن إلى استعدادها للعودة إلى الاتفاق النووي الإيراني، يعتقد المسؤولون الإسرائيليون من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى غانتس أنه يجب معالجة قضية وكلاء إيران في أي اتفاق مستقبلي.

وقال لشبكة فوكس نيوز: "السياسة الأمريكية يجب أن تكون سياسة أمريكية، والسياسة الإسرائيلية يجب أن تظل هي السياسة الإسرائيلية".